البث المباشر

غريب أبادي: التعاون والحوار أداة فعالة للنهوض بحقوق الإنسان

الثلاثاء 4 يناير 2022 - 18:32 بتوقيت طهران
غريب أبادي: التعاون والحوار أداة فعالة للنهوض بحقوق الإنسان

أكد نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وسكرتير لجنة حقوق الإنسان كاظم غريب أبادي، على أهمية التعاون القانوني والقضائي بين البلدين.

واشار كاظم غريب أبادي خلال لقائه السفير الفرنسي في طهران فيليب تيه بو، إلى تجربة المحادثات القانونية والقضائية المتخصصة مع بعض الدول بما فيها الدول الاوروبية وأعلن استعداد طهران لتبادل وجهات النظر والمحادثات مع باريس، قائلا إن المحادثات المتخصصة بين القضاء في البلدين وتبادل الخبرات يمكن أن تساعد أيضا الطرفين على فهم أفضل لبعضهما البعض.

وانتقد غريب ابادي النهج السياسي لبعض الدول وآليات حقوق الإنسان تجاه قضية حقوق الإنسان وتبني المعايير المزدوجة والانتقائية، وقال: إن التعاون والحوار أدوات فعالة لنهوض بحقوق الإنسان، وليس التسييس والتعاطي المزدوج.

وأستعرض غريب أبادي نهج حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الايرانية، قائلاً: إن قوانين وأنظمة الجمهورية الإسلامية الايرانية تنص على النهوض بحقوق الإنسان واحترامها؛ كما ان إيران عضو في العديد من اتفاقيات ومعاهدات حقوق الإنسان التي تلتزم بها وتقدم تقارير دورية عن تنفيذها.

بدوره استعرض "فيليب تيه بو" وجهات نظر بلاده بشأن حقوق الإنسان، ورحب باقتراح سكرتير لجنة حقوق الانسان حول الحوار القانوني والقضائي بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة