البث المباشر

طهران: التقدم العلمي والبحثي حق مؤكد للشعب الايراني

السبت 1 يناير 2022 - 08:53 بتوقيت طهران
طهران: التقدم العلمي والبحثي حق مؤكد للشعب الايراني

عدّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة إحراز التقدم العلمي والبحثي كقطاع الجوفضاء بمثابة حق مؤكد للشعب الايراني.

واشار سعيد خطيب زاده، في تصريحه يوم الجمعة، الى التأجيج الاعلامي الاخير لبعض المسؤولين الاميركيين والاوروبيين حيال عملية اختبار اطلاق حامل الاقمار الصناعية "سيمرغ"، مؤكدا: ان إحراز التقدم العلمي والبحثي ومنه في قطاع الجوفضاء حق مؤكد للشعب الايراني، ومثل هذه التصريحات التدخلية لن تترك أي تأثير على عزيمة الشعب الايراني في تحقيق التقدم بهذا القطاع.

وشدد: إن اي قرار لا يمنع الجمهورية الاسلامية الايرانية من ممارسة حقوقها في برامجها الفضائية البحثية والاختبارات المرتبطة ومنها حاملات الاقمار الصناعية وبالتالي فان التذرع بقرار 2231 لا اساس له ويتعارض مع الواقع.

ولفت الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك الحق في الاستخدامات السلمية للتقنيات على نهج التنمية العلمية - البحثية ولن تولي أهمية لمواقف بعض البلدان التي تحاول فرض آرائها.

ونوه الى ان ايران حكومة وشعبا تثمن التقنيات العلمية ذات الطبيعة السلمية التي يبتكرها العلماء من ابناءها ونخبها في قطاع الجوفضاء خلال مرحلة الحظر الجائر واللاشرعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة