البث المباشر

أوليانوف: جميع الأطراف راضية عن المسار الإيجابي لمحادثات فيينا

الخميس 30 ديسمبر 2021 - 07:25 بتوقيت طهران
أوليانوف: جميع الأطراف راضية عن المسار الإيجابي لمحادثات فيينا

قال ممثل الوفد الروسي في محادثات رفع الحظر بفيينا، إن الأطراف في الاتفاق النووي، باستثناء إيران، أعربت خلال لقائها الوفد الأميركي عن ارتياحها للمسار الإيجابي للمفاوضات.

وأعلن ميخائيل أوليانوف، ممثل روسيا في المؤسسات الدولية التي تتخذ من فيينا مقراً لها، مساء الأربعاء، أن الأطراف في الاتفاق النووي (باستثناء إيران) عقدت جولة من المشاورات مع الجانب الأميريكي.

وكتب أوليانوف في تغريدة على تويتر "التقت أطراف الاتفاق النووي (باستثناء إيران) مع الوفد الأميركي مساء الاربعاء لتبادل وجهات النظر حول الوضع الحالي لمحادثات فيينا".

وقال المسؤول الروسي أيضاً في إفادة صحفية، إن إدارة بايدن يمكن أن تقدم التزاماً سياسياً بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي، لكنها لا تستطيع ضمان ذلك من قبل الإدارات الأميركية المستقبلية.

وأضاف رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات رفع الحظر عن إيران: "جميع الأطراف أعربت عن ارتياحها للاتجاه الإيجابي والأجواء البراغماتية في مسار المحادثات الحالية".

وقال أوليانوف "التقيت اليوم بالمبعوث الأميركي إلى إيران روبرت مالي" ، في إشارة إلى المحادثات مع المبعوث الأميركي إلى إيران خلال محادثات فيينا. واضاف "المشاورات والتنسيق الوثيق بين الوفدين الروسي والأمريكي خلال محادثات فيينا شرط مسبق هام لإحراز تقدم في إحياء الاتفاق النووي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة