البث المباشر

اجتماع بين باقري وممثلي الترويكا الاوروبية وانريكي مورا في فيينا

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 19:41 بتوقيت طهران
اجتماع بين باقري وممثلي الترويكا الاوروبية وانريكي مورا في فيينا

جرت اليوم الاربعاء في النمساوية فيينا محادثات بين مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني وممثلي الدول الاوروبية الاعضاء في الاتفاق النووي ومساعد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا.

وفي اطار المشاورات الجارية بين الوفد الايراني والوفود المشاركة في مفاوضات فيينا، عقد اليوم الاربعاء اجتماع بين بحضور مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني وممثلي الدول الاوروبية الثلاث الاعضاء في الاتفاق النووي (المانيا وبريطانيا وفرنسا) ومساعد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا.  

وكان باقري كني قد اجرى في وقت سابق من اليوم محادثات ثنائية مع مورا.

ويوم امس الثلاثاء جرت محادثات ثنائية ومتعددة الاطراف حول موضوع رفع الحظر كما عقد اجتماع فريق العمل الخاص بالقضايا النووية.

وستتواصل المفاوضات في فيينا اليوم الاربعاء في مختلف المستويات والصيغ.

وكانت الجولة الثامنة للمفاوضات بين ايران ومجموعة "4+1" لرفع الحظر عن ايران قد انطلقت اول امس الاثنين حيث تم تقييم مسيرة المفاوضات وكذلك البحث حول كيفية مواصلتها.

واشار باقري خلال هذه الجولة من المفاوضات الى التقدم الحاصل في الجولة السابقة، واكد ضرورة رفع الحظر وتقديم ضمانات عينية وكافية من قبل الطرف الاخر والتحقق من اجراءات رفع الحظر وقال: ان الوفد الايراني كما في الجولة السابقة على استعداد كامل للتعامل الجاد والتقدم بالمفاوضات الى الامام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة