البث المباشر

اجتماع الخبراء لبحث آليات رفع الحظر عن ايران

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 14:17 بتوقيت طهران
اجتماع الخبراء لبحث آليات رفع الحظر عن ايران

بدأ اجتماع الوفود المشاركة في مفاوضات فيينا اليوم الثلاثاء على مستوى الخبراء في فندق كوبورغ في فيينا لبحث آليات رفع الحظر الجائر عن ايران.

وقال موفد وكالة ارنا في فيينا، أن المحادثات في اجتماع الخبراء تستند إلى اتفاق تم التوصل إليه أمس الاثنين في اجتماع الجنة المشتركة للاتفاق النووي، حيث اكد المشاركون على أولوية رفع الحظر غير القانوني والجائر عن ايران.

ومن المتوقع أن تبحث اجتماع اليوم أطر ومعايير التحقق من اجراءات رفع الحظر وضمان عدم تكرار الإجراءات الأمريكية غير القانونية.

وتؤكد الجمهورية الإسلامية الإيرانية إنه في حال التوصل الى توافق، على الطرف المنتهك للاتفاق النووي اي الولايات المتحدة الاميركية ان يقوم بالغاء الحظر اولا ومن ثم تقوم الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتحقق من ذلك وبالتالي تنفذ الاجراءات النووية في اطار الاتفاق.

وتفيد التقارير إلى أن الطرف المقابل قبل أساس مطالب إيران، وسيتبع الخبراء خارطة الطريق لتحقيقها. كما ستكون المواضيع المتعلقة بالعقوبات المالية والمصرفية على جدول أعمال الدول المشاركة في مفاوضات فيينا خلال اجتماع اليوم أو خلال اليومين المقبلين.

وترى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ان التوصل الى اتفاق في فترة زمنية وجيزة يعتمد على استعداد الطرف المقابل لرفع الحظر والجدية في قبول الآليات التي تريدها إيران في موضوع التحقق من رفع الحظر والضمانات.

وبدأت امس الاثنين الجولة الثامنة من المحادثات بين إيران ومجموعة 4 + 1 لرفع الحظر الأميركي عن إيران رسميًا في فيينا باجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة