البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني: توصلنا في مفاوضات فيينا إلى وثيقة جديدة ومشتركة

الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 12:02 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني: توصلنا في مفاوضات فيينا إلى وثيقة جديدة ومشتركة

أعلن وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، أنه تم وضع وثيقة يونيو/حزيران 2020 جانباً في مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي وتوصلنا إلى وثيقة جديدة ومشتركة للتباحث حولها.

عبد اللهيان قال في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين: تبدأ جولة جديدة من المفاوضات في فيينا اليوم، ومن القضايا المدرجة على جدول أعمالنا مسألة الضمانات والتحقق (من رفع الحظر). اليوم لدينا وثيقة مشتركة ومقبولة على طاولة المفاوضين نسميها وثائق 1و15 ديسمبر/ كانون الأول، سواء بشأن الملف النووي والحظر، أي وضعنا الوثيقة الأخرى لشهر يونيو/ حزيران 2020 جانباً وتوصلنا إلى وثيقة جديدة ومشتركة.

وأضاف وزير الخارجية الغيراني: ابتداءً من اليوم ستبدأ مفاوضاتنا بشأن تلك الوثيقة المشتركة، ومن بين القضايا المطروحة على جدول أعمال مفاوضاتنا الحالية مسألة الضمانات والتحقق.

وأردف قائلاً: في ظل هذه الكلمات والقضايا، يجب أن نصل إلى نقطة يمكن فيها بيع النفط الإيراني بسهولة ودون أي قيود، ويمكن تحويل أموال النفط بالعملة الأجنبية إلى الحسابات المصرفية الإيرانية، ويمكننا استخدام جميع الفوائد الاقتصادية المتوخاة في الاتفاق النووي.

وفي معرض رده على سؤال لأحد المراسلين حول موعد بدء الجولة الخامسة من المحادثات بين ايران والسعودية، قال عبد اللهيان: لم يتحدد بعد، لكننا نقوم بتنظيم جدول الأعمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة