البث المباشر

إيران وعمان تتباحثان حول توطيد العلاقات

الأحد 26 ديسمبر 2021 - 07:33 بتوقيت طهران
إيران وعمان تتباحثان حول توطيد العلاقات

تباحث مساعد وزير الخارجية الايراني علي باقري ونظيره العماني خليفة الحارثي حول توطيد العلاقات بين البلدين.

وانعقد الاجتماع الثامن للجنة الإستشارية الإستراتيجية المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان مساء السبت في مبنى وزارة الخارجية الإيرانية بحضور مساعد وزير الخارجية الايراني علي باقري ونظيره العماني الحارثي.

وفي الإشارة إلى الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات بين البلدين، أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات والجهود المبذولة لتطويرها على أساس الثقة المتبادلة.

وأعرب علي باقري، خلال الاجتماع، عن أمله في ايجاد حلول للمشاكل القائمة على أساس الحوار بين دول المنطقة، في تأكيده على ضرورة حل دول المنطقة للقضايا الإقليمية.

وقال الشيخ خليفة الحارثي، خلال الاجتماع مشيراً إلى الدور المحوري لإيران على صعيد تطورات المنطقة: "إن بلاده كما كانت في الماضي تولي اهتماما بتطوير العلاقات الثنائية والإقليمية وترى أن المسارات السلمية ضرورية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وأشار الحارثي إلى أن العلاقات الطيبة بين إيران وسلطنة عمان، ذات التأثيرات الإقليمية وغيرها ستستمر.

وناقش الجانبان مختلف القضايا الإقليمية والدولية إلى جانب القضايا الثنائية، بما في ذلك محادثات فيينا، وضرورة ايجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، وحاجة بلدان المنطقة للحوار.

وفي ختام الاجتماع، تم التوقيع على محضر الدورة الثامنة للجنة الاستشارية الاستراتيجية المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلطنة عمان من قبل مساعدي وزيري خارجية البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة