البث المباشر

سفير إيراني: الطريق إلى الأمن والصداقة في المنطقة يمر عبر طهران

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 17:13 بتوقيت طهران
سفير إيراني: الطريق إلى الأمن والصداقة في المنطقة يمر عبر طهران

أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى بريطانيا ان الطريق إلى الأمن والصداقة والسعادة في المنطقة لا يمر عبر لندن بل عبر طهران بمشاركة جميع دول المنطقة.

وتعليقا على بيان بريطانيا ومجلس تعاون دول الخليج الفارسي، كتب سفير الجمهورية الاسلامية اليارانية في لندن محسن بهاروند على صفحته في "اينستغرام": من المؤسف أن بعض الدول العربية تتجاهل احضان إيران المفتوحة ودعوتها المحترمة للتفاوض والحوار وسياسة حسن الجوار، وتصدر بيانا في لندن ضد إيران الكبيرة والمقتدرة.

واضاف: الطريق إلى الأمن والصداقة والسعادة في المنطقة لا يمر عبر لندن بل عبر طهران بمشاركة جميع دول المنطقة.

واشار السفير الإيراني في لندن الى ان دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي وبريطانيا طلبوا من إيران ما وصفوه بـ"انتهاز الفرصة الأخيرة واحياء الاتفاق النووي، وعدم التدخل في شؤون الآخرين، وعدم الانخراط في أنشطة تخريبية" حسب زعمهم، وقال: إن إيران لديها نفس المطالب من هذه الدول وبريطانيا منذ سنوات.

وتابع بهاروند: في رأيي، يجب أن نجلس أولاً ونناقش الحقائق على الارض، من لديه أكبر تدخل غير مبرر ونشاط تدميري في منطقتنا، بالإضافة إلى هذا الطلب، فإننا نمد يد الصداقة لجيراننا وندعوهم إلى الدخول في محادثات بناءة حتى تكون هذه التوقعات المشتركة واضحة وضمن إطار دبلوماسي واضح ويمكن حلها من خلال الجهود المشتركة والسلمية.

وتابع السفير الايراني: لكن يبدو أن السياسة وقدرة بعض الاشخاص هي فقط الهروب من التعامل الهادف والابتعاد عن الأصدقاء الحقيقيين والإخوة الدينيين وإصدار بيانات عامة وغامضة وغير دبلوماسية في ظل الانقسام والانتهازيين.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة