البث المباشر

مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية : توسيع العلاقات مع دول الجوار من أولوياتنا الثقافية

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 20:50 بتوقيت طهران
مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية : توسيع العلاقات مع دول الجوار من أولوياتنا الثقافية

قال رئيس مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية "حجة الاسلام مهدي ايماني بور" : ان توسيع العلاقات مع دول الجوار يشكل احد الأولويات في مجال الثقافة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك خلال تصريحات "ايماني بور" باجتماع "الدبلوماسية العامة الثقافية والرياضية" الذي انعقد اليوم الثلاثاء في مقر الخارجية بحضور وزيري التراث الثقافي والرياضة والشباب وجمع من السفراء ورؤساء القنصليات العامة الايرانية في دول الجوار.

ولفت بان مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية تمتلك ما يزيد عن 80 مستشارية وبعثة ثقافية لدى 60 دولة؛ منها 17 بعثة في 9 بلدان اسلامية.

واكد رئيس مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية، انه "بالرغم من الاواصر المميزة والوثيقة التي تجمع بين ايران وهذه البلدان، لكن لم نبلغ المستوى المنشود بعد".

وصرح حجة الاسلام ايماني بور، الذي تولى حديثا رئاسة مؤسسة الثقافة والعلاقات الاسلامية، ان هذه المنظمة كرّست طاقاتها خلال المرحلة الجديدة لتحقيق نقلة نوعية على صعيد الثقافية الخارجية في ايران.

واوضح، ان تاسيس لجان ثقافية مشتركة مع الجيران وتفعيل نشاطاتها بنحو مستقبل او في اطار اللجان الاقتصادية، وتطوير اتفاقيات التوأمة بين المدن الحدودية الايرانية ونظيراتها في تلك الدول، اضافة الى انشاء أسواق ثقافية وتشكيل اتحادات الصناعات الإبداعية مع الجيران لتعزيز دور الاقتصاد الثقافي، من اهم البرامج والخطط التي وضعتها المؤسسة في هذا السياق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة