البث المباشر

الداخلية الإيرانية تشدد على المراقبة في المنافذ الحدودية لمنع دخول متحور "أوميكرون"

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 15:51 بتوقيت طهران
الداخلية الإيرانية تشدد على المراقبة في المنافذ الحدودية لمنع دخول متحور "أوميكرون"

أكد وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي، ضرورة تعزيز المراقبة في المنافذ الحدودية واجراء الفحص الطبي للقادمين الى البلاد لمنع دخول المتحور الجديد من فيروس كورونا "اوميكرون".

وفي الاجتماع التاسع والعشرين لمقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بحضور ممثلي مختلف الاجهزة، أوضح وزير الداخلية إن الهاجس الأهم في الوضع الحالي هو منع دخول سلالة كورونا الجديدة "اوميكرون" إلى البلاد، وقال: يجب أن تكون لدينا المراقبة اللازمة بكل إمكانياتنا وخاصة في المنافذ الحدودية للبلاد.

واضاف وحيدي: وفقاً لبعض التقارير، تم مشاهدة سلالة أميكرون في البلدان المجاورة، ولهذا السبب يجب أن نتوخى الحذر الشديد في هذا الصدد.

وتابع قائلاً: نحاول السيطرة على دخول سلالات جديدة من كورونا إلى البلاد بشكل أكثر فعالية وإيجابية من خلال تعزيز الامكانيات الصحية في المحافظات الحدودية.

وتطرق وزير الداخلية الى موضوع التطعيم بالللقاحات المضادة لكورونا، وقال: على اللجنة الإعلامية أن توضح للمواطنين مفهوم الحاجة إلى التطعيم، وأن يتم ذلك بقصد الحفاظ على الصحة العامة لشعبنا العزيز.

وأردف قائلاً: نحن جميعاً خاضعون لقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، ويجب علينا المساعدة في السيطرة الكاملة على المرض في البلاد عن طريق تطعيم اللقاحات في الوقت المناسب والالتزام الأقصى بالبروتوكولات الصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة