البث المباشر

المربع الذهبي لكأس العرب.. ما هي المنتخبات المتأهلة للنصف النهائي؟

الأحد 12 ديسمبر 2021 - 10:07 بتوقيت طهران
المربع الذهبي لكأس العرب.. ما هي المنتخبات المتأهلة للنصف النهائي؟

أسدل الستار على الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر/كانون أول الجاري، بعد صعود 4 منتخبات إلى المربع الذهبي، وهي تونس وقطر ومصر والجزائر.

منتخب قطر تاهل للدور نصف النهائي بعد أن صدر المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط حصدها بالفوز على العراق 3-0 والبحرين 1-0 وعمان 2-1 ومن ثم حقق فوزا تاريخيا في الدور ربع النهائي على نظيره الاماراتي 5-0 .

أما المنتخب التونسي فقد تأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، حيث فاز على كل من موريتانيا (5-1)، الإمارات (1-0)، بينما خسر أمام المنتخب السوري (0-2).

وواجه نسور قرطاج في الدور ربع نهائي منتخب عُمان، ونجحوا في الفوز عليه بنتيجة (2-1)، ليضربوا موعدا مع منتخب مصر.

على الجانب الآخر، كان منتخب مصر قد تأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تصدره مجموعته الرابعة، برصيد 7 نقاط، حيث فاز على منتخبي لبنان (1-0)، والسودان (5-0)، بينما تعادل أمام المنتخب الجزائري (1-1).

واستطاعت مصر تخطي عقبة المنتخب الأردني الصعبة، السبت، لتبلغ نصف النهائي في كأس العرب، للمرة الأولى منذ عام 1992.

وأكمل المنتخب الجزائري عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، بعد تأهله على حساب المغربي، حيث فاز بركلات الترجيح (5-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (2-2).

وكان منتخب الجزائر، قد تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط، إثر الفوز على السودان (4-0)، ولبنان (2-0)، بينما تعادل مع  مصر (1-1).

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره القطري مستضيف البطولة في الدور نصف النهائي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة