البث المباشر

باقري كني يشيد بالموقف الصيني.. مؤكدا ان مقترحات إيران مدعومة بالأدلة

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 20:20 بتوقيت طهران
باقري كني يشيد بالموقف الصيني.. مؤكدا ان مقترحات إيران مدعومة بالأدلة

قال مساعد وزير الخارجية الايراني علي باقري كني في اتصال هاتفي مع نظيره الصيني، إن مقترحات إيران موثقة ومدعومة بالدليل.

اشاد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني'>علي باقري كني خلال اتصاله الهاتفي مع نظيره الصيني "ماجاؤو سو"، بالدعم الصيني لوجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية بشان المواضيع الهامة كأولوية الغاء الحظر الامريكي اللاقانوني وتقديم الضمانات الى ايران.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لمساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، عصر اليوم الاربعاء، مع  نظيره الصيني "ماجاؤو سو"، بحث خلاله مفاوضات فيينا.

واشار "باقري كني" في هذا الاتصال، الى مجموعة واسعة من التعاون الثنائي والمواقف المتقاربة بين طهران وبكين، حيال العديد من القضايا الدولية بما في ذلك مفاوضات فيينا، معربا عن تقديره لموقف الصين الداعم للجمهورية الاسلامية الايرانية بشان القضايا الرئيسية، ومنها اولوية رفع الحظر اللاقانوني الامريكي وتقديم الضمانات الى ايران في هذا الخصوص. 

كما تطرق مساعد وزير الخارجية الايراني الى جانب من مقترحات الوفد الايراني في اطار المسودة المقدمة الى الاطراف الاخرى مؤكدا ان مقترحات الجمهورية الاسلامية الايرانية صيغت بطريقة موثقة ومستدلة، وبما يلزم على الاطراف الاخرى ان تبدي موقفا موثقا ومستدلا في هذا الخصوص.

من جانبه، اكد مساعد وزير الخارجية الصيني في الاتصال على أهمية المشاورات واستمرارها والتنسيق بين الجانبين بشان استمرار عملية التفاوض معربا عن امله في أن تساهم الأطراف الأخرى في تقدم المحادثات بنهج بناء.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة