البث المباشر

ايران.. الأمن القومي النيابية تستلم تقرير وزير الخارجية حول مفاوضات فيينا

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 22:12 بتوقيت طهران
ايران.. الأمن القومي النيابية تستلم تقرير وزير الخارجية حول مفاوضات فيينا

اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي "محمود عباس زادة مشكيني"، ان اللجنة النيابية تسلمت خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، تقرير وزير الخارجية "حسين امير عبد اللهيان" حول ابعاد السياسة الخارجية والتعاون الدولي بما في ذلك المفاوضات الاخيرة في فيينا.

واوضح "عباس زادة مشكيني" في تصريح للصحفيين، ان اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية التأم اليوم في مقر وزارة الخارجية؛ حيث جرت محادثات مفصلة بين الاعضاء و وزير الخارجية ونوابه ومساعديه.

واضاف، ان امير عبد اللهيان قدم خلال الاجتماع تقريرا مسهبا حول ابعاد السياسة الخارجية والتعاون الدولي، بما في ذلك المفاوضات الاخيرة في فيينا.

ولفت هذا المسؤول البرلماني، ان اعضاء اللجنة النيابية استخلصوا من تقرير وزير الخارجية، بأن طرفي المفاوضات سعوا خلال الجولة الاخيرة ان يقيموا المستوى الادنى والاقصى لمطالب بعضهما الاخر وعادوا الى عواصمهم بهذه النتيجة من اجل اتخاذ القرارات.

واستطرد : ان الموضوع الذي ينبغي التركيز عليه، هو ان ايران شاركت في المفاوضات بنية حسنة، وبما يلزم على اعضاء 4+1 وتاكيدا الغربيين ان تكون لديهم ارادة جادة من اجل التفاوض والتوصل الى اتفاق.

كما صرح المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية النيابية، ان الجولة الثانية من مفاوضات فيينا ستبدا اعتبارا من يوم الخميس القادم.

واكد عباس زادة مشكيني، انه في ضوء الاوراق التي تحملها ايران الى المفاوضات، يبدو بأن الارضية متوفرة من أجل التوصل الى إتفاق وفق مبدأ "الربح – ربح"؛ ذلك ان الجمهورية الاسلامية لن ترضخ الى مفاوضات مبنية على "الربح – خسارة" اطلاقا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة