البث المباشر

وزير الخارجية السوري يزور ايران اليوم الاحد

الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:41 بتوقيت طهران
وزير الخارجية السوري يزور ايران اليوم الاحد

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده ان وفدا سوريا برئاسة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد سيزور طهران مساء اليوم الأحد، تلبية لدعوة طهران.

ويضم الوفد السوري إلى جانب المقداد، نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، حيث سيلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين، من بينهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

ووفقاً للإعلام الإيراني، فإن زيارة الوفد التي تستمر ليومين، ستبحث في تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

وهذه هي الزيارة الثانية للمقداد إلى إيران منذ توليه منصب وزارة الخارجية، والأولى له في ظل الحكومة الإيرانية الجديدة برئاسة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأجرى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اتصالاً هاتفياً، في 18 تشرين ثاني/ نوفمبر بنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تناولا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وبحث المقداد، خلال الاتصال، التعاون بين البلدين، اقتصادياً وسياحياً، بالإضافة إلى تطوّرات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ودعا أمير عبد اللهيان الوزير المقداد إلى زيارة طهران لمتابعة تبادل المشاورات بشأن القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

واستقبلت سوريا قبل أيام وفداً اقتصادياً إيرانياً كبيراً برئاسة وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا فاطمي أمين، حيث التقى كبار المسؤولين السوريين وشارك في افتتاح المعرض الإيراني التخصصي الذي انطلق في مدينة المعارض في التاسع والعشرين من الشهر الفائت.

يشار إلى أن أمير عبد اللهيان زار دمشق في آب/أغسطس الماضي ضمن جولته الإقليمية التي قام بها بعد توليه منصب وزير الخارجية، وشدد فور وصله على أنّ "إيران وسوريا ستتخذان خطوات كبيرة لمحاربة الإرهاب الاقتصادي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة