البث المباشر

اجتماع اميركي - اوروبي حول النووي الايراني

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 08:27 بتوقيت طهران
اجتماع اميركي - اوروبي حول النووي الايراني

استضافت ريكا عاصمة لاتفيا اجتماعا ضم وزير الخارجية الاميركي انطوني بلينكن مع نظرائه البريطاني والفرنسي والالماني حول الموضوع النووي الايراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية نيد برايس، في بيان، إن بلينكن التقى مع إليزابيث تيرا وجان إيف لودريان وهايكو موس ووزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا على التوالي في العاصمة اللاتفية ريكا.

وبحسب البيان، تحدث بلينكن مع نظرائه خلال الاجتماع حول ما أسماه "تهديدات لأوروبا" وأعرب عن مخاوفه مما وصفه بـ"تحركات روسيا المقلقة" تجاه أوكرانيا.

وذكرت وسائل الإعلام، في وقت سابق، أن الحكومة الأميركية حذرت رسميًا حلفائها في الناتو من أن روسيا ربما تخطط لغزو آخر لأوكرانيا.

وفي ذات السياق نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف المزاعم بهذا الشان والتي انتشرت خلال الأيام الأخيرة، قائلا إن "روسيا لا تهاجم أحدا ولاتعد خططا لشن هجوم".

وقال نيد برايس، في بيان، إن بلينكن تشاور مع وزراء خارجية ثلاث دول أوروبية بشأن "مخاوف حول برنامج إيران النووي وجهود إعادة إيران والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل حول مضمون المحادثات بين الجانبين بشأن إيران ولم تعلق بريطانيا وفرنسا وألمانيا على الاجتماع لحد الآن.

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع جولة محادثات فيينا حول رفع الحظر منذ يوم الإثنين 29 نوفمبر وتعد الجولة الجديدة الأولى في عهد حكومة الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة