البث المباشر

الرئيس الإيراني: جميع أعضاء منظمة (إيكو) أكدوا على تعزيز التعاون

الأحد 28 نوفمبر 2021 - 22:23 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: جميع أعضاء منظمة (إيكو) أكدوا على تعزيز التعاون

أشار الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي إلى خطط القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاقتصادي (إيكو)، وقال، ان أعضاء المنظمة جميعاً اتفقوا على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

واستعرض الرئيس رئيسي، بعد عودته من قمة منظمة التعاون الاقتصادي (إيكو) الذي عقد في تركمانستان، إنجازات القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاقتصادي وأكد أن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي يؤيدون جميعاً تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

وتابع رئيسي: "تم التأكيد أيضاً في القمة على أن تطوير الفرص الاقتصادية والتجارية للدول يجب أن يتم بطريقة يمكننا من خلالها رؤية أن منظمة التعاون الاقتصادي تمكنت من اتخاذ المزيد من الخطوات".

وقال رئيسي: "في هذا الاجتماع، تم ذكر النجاحات التي حققها إيكو حتى الآن، ولكن تم التأكيد على أن النجاحات ليست كافية ويجب أن نتخذ خطوات أكبر، ونحن بدورنا أكدنا على هذا الموضوع".

وأكد الرئيس الايراني: أن الشق الثاني من زيارته لتركمانستان  كان يتعلق بالاجتماعات الثنائية مع رؤساء الدول، حيث التقى فيها بجميع الرؤساء الأعضاء في القمة، وفي هذه اللقاءات، كانت العلاقات بين البلدين هي محور النقاشات.

وشدد على أن "موضوع استغلال المجالات المتاحة واستغلال قدرات البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية كان محوراً آخر لمناقشاتنا مع قادة الدول المشاركة في هذه القمة".

وأكد رئيسي على سياسة الجيرة التي تنتهجها إيران واصفاً مشاركته في قمة منظمة التعاون الإقتصادي "إيكو" بأنها تأتي لتعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع الدول الأعضاء في المنظمة.

كما أشار رئيسي إلى أنه بحث مع أعضاء (إيكو) الشأن الأفغاني وأنه تم التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة أفغانية شاملة بمشاركة جميع القوميات والأطياف السياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم