البث المباشر

وزير الصحة: ايران تسجل قفزة كبيرة في معدل التطعيم ضد كورونا

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 13:33 بتوقيت طهران
وزير الصحة: ايران تسجل قفزة كبيرة في معدل التطعيم ضد كورونا

اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في ايران بهرام عين اللهي عن تسجيل قفزة كبيرة في معدل التطعيم ضد كورونا بايران خلال الأشهر الثلاثة الماضية، قائلا ان 84 بالمئة من اجمالي السكان المستهدفين تلقوا جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و67 بالمئة تلقوا جرعتين منها.

واضاف عين اللهي في لقاء مع مديري معهد روبرت كوخ الألماني والسفير الألماني لدى إيران هانس أودو موتسِل الذي عقد بمقر وزارة الصحة: إن وضع السيطرة على جائحة كورونا في إيران مناسبة ولكن لدينا مخاوف لأن ظهور موجة جديدة من كورونا في بلدان أخرى يقلقنا بشأن مستقبل المرض في البلاد.

واشار الي تفاقم الوضع الصحي العام في البلاد من حيث تفشي فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية موضحا، اننا شهدنا تسجيل حوالي 50 الف إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا خلال الفترة، ووصلنا إلى 700 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد، ولكن مع تعزيز التطعيم والمشاركة الكبيرة للشعب في التطعيم، تحسن اليوم الوضع الصحي العام في البلاد.

وقال: لدينا مرافق صحية وطبية جيدة في إيران ويوجد في البلاد حوالي ألف مستشفى و20 ألف عضو هيئة تدريس بالعلوم الطبية و150 ألف سرير مستشفى.

واوضح، دخلت 5 مجموعات محلية من اللقاحات سلة التطعيم الوطنية ضد كورونا حتى الآن وهي كوف ايران بركت، باستور، رازي، فخري وسيناجين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة