البث المباشر

الأدميرال تنكسيري: لن نسمح للأعداء بانتهاك مياهنا الإقليمية أبداً

الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 07:11 بتوقيت طهران
الأدميرال تنكسيري: لن نسمح للأعداء بانتهاك مياهنا الإقليمية أبداً

أكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري أن حراس الثورة عاهدوا أنفسهم على أن لا يسمحوا للأعداء بانتهاك المياه الإقليمية للبلاد أبداً.

وقال الأدميرال تنكسيري في كلمته مساء الاحد خلال لقائه مع رؤساء العشائر في منطقة اروندكنار وآبادان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: إن القوة البحرية لحرس الثورة وقفت خلال عمليات "ربيع" بثلاثة زوارق أمام سفينتين حربيتين أميركيتين ولم تسمح بسرقة شحنة النفط الإيرانية.

وأضاف: في بداية العملية لم تلتفت ناقلة النفط الحاملة لشحنة النفط الايراني لتحذيرات قوات حرس الثورة الإسلامية للدخول للمياه الاقليمية الايرانية وأعلنت بأنها ستذهب للمياه الإقليمية لسلطنة عمان أو الامارات العربية المتحدة.

وتابع الأدميرال تنكسيري: إن القوات الخاصة التابعة لبحرية حرس الثورة دخلت الناقلة وسيطرت عليها في أقصر فترة زمنية ممكنة.

وأضاف: إن سفينتين حربيتين أميركيتين تدخلتا لإنقاذ الناقلة إلا أنهما لم تصمدا أمام 3 زوارق سريعة (تابعة للقوة البحرية لحرس الثورة) واضطرتا للتراجع أمامها.

وأكد قائد بحرية حرس الثورة: إننا نراقب عن كثب تحركات قوات العدو في مياه المنطقة ولن نسمح أبداً بالاعتداء على مصالح البلاد وانتهاك مياهها الإقليمية.

وفي جانب آخر من حديثه أشار الأدميرال تنكسيري الى الدور الكبير لعشائر المنطقة في التصدي خلال الأيام الاولى للحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية (1980-1988) حيث قاومت وقاتلت بأيد خالية ببسالة وشجاعة منقطعة النظير في الدفاع عن حدود البلاد.

وحيّا قائد بحرية حرس الثورة أسبوع التعبئة وقال: إن قوات حرس الثورة الاسلامية اليوم، الى جانب القيام بمسؤولية الدفاع عن البلاد، تتواجد في الساحة لخدمة المواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة