البث المباشر

لافروف: على أساس من الندّية الغرب يرفض الحوار متجاهلا خطورة الموقف

الخميس 18 نوفمبر 2021 - 18:50 بتوقيت طهران
لافروف: على أساس من الندّية الغرب يرفض الحوار متجاهلا خطورة الموقف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب لا يريد الحوار على أساس من الندية ويواصل مسلسل الاستفزازات، مشددا على أنه يجب على الدول الغربية أن تعي خطورة الموقف.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها لافروف اليوم الخميس عقب الاجتماع الموسع لهيئة وزارة الخارجية الروسية بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال لافروف: "لن نشارك في اللقاءات إلا عندما نتبلغ بتنفيذ كييف كل ما تم إدراجه في القرارات السابقة. ويشمل ذلك قبل كل شيء تحديد الوضع الخاص لمنطقة دونباس وتثبيت هذا الوضع في الدستور الأوكراني، الذي يجب إدراج جانب من اللامركزية فيه، حسبما جاء في اتفاقيات مينسك."

وتابع: "كما يشمل ذلك أيضا إعلان عفو غير مشروط، وبالطبع إجراء الانتخابات وفقا للقواعد المتفق عليها بين كييف ودونيتسك ولوغانسك على أساس مبادئ منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وقال لافروف: "بعد ذلك، ستتاح لأوكرانيا استعادة السيطرة الكاملة على الحدود مع روسيا الخارجة عن سيطرة كييف حاليا".

وأشار لافروف إلى أن الغرب لا يريد الحوار على أساس من الندية ويواصل مسلسل الاستفزازات، مشددا على أنه يجب على الدول الغربية أن تعي خطورة الموقف.

ووصف لافروف تصريحت الدول الغربية بشأن الوضع في البحر الأسود بأنها "مضحكة وخطيرة" في آن واحد، مشيرا إلى أن كييف تسعى لعمل استفزازي في منطقة البحر الأسود كي تصور نفسها على أنها "ضحية للعدوان الروسي".

وأكد لافروف أن ما نشرته موسكو من مراسلاته مع نظيريه الفرنسي والألماني، يعكس بكل وضوح جوهر سياسة كييف الرامية لعرقلة تنفيذ اتفاقات مينسك.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة