البث المباشر

ولاية ترامب .. كتاب جديد من وراء الكواليس

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 12:44 بتوقيت طهران
ولاية ترامب .. كتاب جديد من وراء الكواليس

كتاب جديد للمراسل الأميركي، جوناثان كارل، يتحدث عن ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، من وراء الكواليس، ويتناول الأشهر الأخيرة له في السلطة، ويتضمّن تفاصيل جديدة عن هجوم أنصار ترامب على مبنى "الكابيتول".

يتحدّث الكتاب الأميركي الجديد "الخيانة: الفصل الأخير من برنامج عرض ترامب"، للمراسل الأميركي جوناثان كارل، عن القصة الكاملة لسقوط ولاية ترامب، مع قصص مؤثّرة من وراء الكواليس لبعض الأيام الأكثر ظلمة في تاريخ الرئاسة الأميركية، والمليئة بالتقارير الأصلية، والمقابلات المسجَّلة مع شخصيات مركزية في هذه الدراما، ممّن يروون قصصهم لأول مرة.

يسرد كارل في كتابه ما كان يحدث فعلاً خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة من رئاسة ترامب، وما يعنيه لمستقبل الحزب الجمهوري.

جوناثان كارل هو كبير مراسلي شبكة "آي.بي.سي نيوز"، ومقدّم برنامج "This Week" مع جورج ستيفانوبولوس. غطى كارل أهم الأحداث في العاصمة واشنطن، بما في ذلك البيت الأبيض، ومبنى الكابيتول، و"البنتاغون"، ووزارة الخارجية. وهو رئيس سابق لجمعية مراسلي البيت الأبيض.

يذكر كارل في كتابه أنّه تعرّض للسخرية والثناء والشتم من جانب دونالد ترامب، ويجد نفسه، الآن، في وضعٍ فريد من نوعه، من أجل إيصال الحقيقة الكاملة.

دونالد ترامب ومشاكله العائلية
كشف كتاب جوناثان كارل الذي تمّ إطلاقه، اليوم الثلاثاء، الخلاف بين الرئيس السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنر.

يوضح الكتاب أنّ كوشنر تجنّب لقاء دونالد ترامب في اليوم التالي لأحداث الشغب في الولايات المتحدة، في 6 كانون الثاني/يناير 2021، الأمر الذي يؤكد توتر العلاقة بين ترامب وصهره.

ويذكر الكتاب أنّ كوشنر كان عائداً إلى واشنطن من المملكة العربية السعودية عندما اقتحم عدد من أنصار ترامب المسلحين مبنى الكابيتول. وعلى خلفية "هوس" ترامب بسرقة الانتخابات، لم يعد كوشنر على اتصال دائم به. 

ويكتب كوشنر حالياً مذكِّراته عن الفترة التي أمضاها في البيت الأبيض، والتي تتضمن نصائحه لترامب، بدءاً بالسلام في الشرق الأوسط حتى الاستجابة لوباء "كوفيد - 19".

ترامب يستعرض بعد شفائه من كورونا
وصف دونالد ترامب عودته إلى البيت الأبيض، بعد دخوله المستشفى بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، بأنّها "إنتاج استعراضي" مصمَّمٌ بعناية ليُبَثّ خلال أوقات الذروة التلفزيونية، أي في موعد نشرات الأخبار المسائية. 

ووصف كارل مشهد خلع ترامب كِمَامتَه، في أعقاب تعافيه من فيروس "كورونا" ومغادرته المستشفى، بأنّه "درامي"، معلّقاً على فائض حركته آنذاك بأنّ ترامب "نادراً ما يمشي أكثر مما يحتاج إليه تماماً"، وهو ما يعكس الطابع المشهدي لحركته. 
 
وذكر كارل أنّ ترامب كان يخطّط لخلع قميصه، والكشف عن قميص سوبرمان تحت بدلته، لكنّه تراجع عن تنفيذ هذه الخطة في اللحظة الأخيرة، نتيجة أسباب مجهولة.

نائب رئيس الولايات المتحدة مختبئ في قبو!
وأكّد جوناثان كارل لشبكة "أن بي سي نيوز" أنّه شاهد صوراً لنائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بنس، وهو "مختبئ" خلال أعمال الشغب، التي وقعت يوم 6 كانون الثاني/يناير، لكن لم يُسمح بنشرها في كتابه الجديد.

وأشار كارل إلى أنّ مصوراً من البيت الأبيض كان بصحبة بنس، في 6 كانون الثاني/يناير، عندما ذهب إلى مبنى الكابيتول للإشراف على التصويت في الكونغرس، من أجل التصديق على فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020.

وبشأن تفاصيل الصور الممنوعة من النشر، ووفقاً لتصريحات كارل، فلقد التقط المصور صوراً لبنس وهو مختبئ في قبو داخل مبنى الكابيتول، حيث اخترق مثيرو الشغب خطوط الشرطة واحتشدوا في المبنى.

وقال كارل إنّه شاهد الصور من المصوّر، وعلّق "هذا هو نائب رئيس الولايات المتحدة، مختبئ في قبو".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة