البث المباشر

بن حبتور: الأسلحة السعودية المحرَّمة تسببت بتشوّهات المواليد

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 07:58 بتوقيت طهران
بن حبتور: الأسلحة السعودية المحرَّمة تسببت بتشوّهات المواليد

قال رئيس حكومة صنعاء في اليمن، عبد العزيز بن حبتور، إنَّ "التشوُّهات التي يعانيها المواليد، ولاسيما في محافظة الحُديدة، هي نِتاجٌ للأسلحة المحرَّمة والتي عمد العدوان إلى استخدامها في عدوانه الشامل على اليمن، وعبثه الممنهج بالبيئة ومقوماتها الأساسية".

وحمّل ابن حبتور "تحالف العدوان الأميركي السعودي المسؤوليةَ، قانونياً وأخلاقياً، إزاء المأساة التي يعيشها أطفال اليمن، بمن في ذلك المواليد منهم".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة صنعاء الاثنين وزيرَ الدولة حميد المزجاجي، الذي قدَّم إليه عرضاً موجزاً عن ظهور مشكلتين، صحية وبيئية، في محافظة الحديدة، وخصوصاً مديريات زَبيد والجرّاحي والتُّحَيْتا، جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، تتمثَّل بانتشار التشوُّهات الخلقية للأجنة والمواليد.

وطالب وزارتي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة بدراسة الجوانب المتصلة بالوضعين الصحي والبيئي في المديريات المذكورة، وإرسال فرق ولجان طوارئ متخصصة إليها من أجل اتخاذ التدابير اللازمة.

وفي وقتٍ سابقٍ الاثنين، قال عضو المجلس السياسي في حركة "أنصار الله"، محمد البخيتي، في حديث، إنَّ "الخسائر في صفوف قوات العدو في معركة مأرب باتت كبيرة"، وإنَّ تحرير مأرب، على نحو كامل، هو "مسألة وقت".

وفي أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، أفاد مصدر عسكري يمني بأنّ أفراد الجيش واللجان الشعبية صدّوا عملية زحف واسعة لقوات التحالف السعودي على قرية برة في مديرية حَيْس جنوبي الحُدَيْدَة، والتي تشهد اتفاقاً هشّاً لوقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة منذ الـ 18 من كانون الأول/ ديسمبر 2018.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة