البث المباشر

ايران ورومانيا تعززان التعاون الرياضي بينهما

الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 20:28 بتوقيت طهران
 ايران ورومانيا تعززان التعاون الرياضي بينهما

أكد وزير الرياضة والشباب الايراني، حميد سجادي، على ضرورة تطوير الطاقات والفرص المتاحة للتعاون مع رومانيا.

وخلال استقباله سفيرة رومانيا لدى ايران، ميرلان كارمين غيركو، اليوم الاثنين، دعا سجاديالى تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين والعمل على تفعيل الطاقات المتوفرة في هذا الخصوص.

ونوه وزير الرياضة والشباب، الى تأكدي رئيس الجمهورية على الاهتمام بقضايا الشباب في البلاد؛ مبينا ان ذلك يشكل احد مجالات التعاون بين طهران وبوخارست.

وتابع سجادي قائلا: بالامكان من خلال تنظيم المهرجانات والملتقيات المضي قدما باتجاه تعزيز الاواصر بين الشريحة الشبابية في ايران ورومانيا. 

كما دعا الى توطيد التعاون الاكاديمي بين البلدين، موضحا ان القطاع الجامعي يزخر بفرص التواصل والتعاون بين الشباب الايراني والروماني.

وعلى الصعيد الرياضي، اشار سجادي الى توفر مجالات التعاون الثنائي، بما في ذلك الاستفادة من امكانيات رومانيا لإقامة معسكرات التدريب للمنتخبات الوطنية الايرانية استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية 2022 والألعاب الأولمبية 2024.

من جانبها اشارت سفيرة رومانيا في طهران، الى ان علاقات البلدين ستبلغ عامها العشرين بعد المائة خلال السنة القادمة، مؤكدة رغبة بلادها في تعزيز التعاون بمجالات الشباب والرياضة وتنظيم برامج مشتركة في هذا الاطار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة