البث المباشر

مساعد وزير الخارجية الايراني يزور إقليم كردستان العراق

الإثنين 8 نوفمبر 2021 - 17:03 بتوقيت طهران
مساعد وزير الخارجية الايراني يزور إقليم كردستان العراق

بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون الدبلوماسية الاقتصادية خلال زيارته الى إقليم كردستان العراق سبل التعاون التجاري مع المسؤولين في هذا الإقليم.

وشارك مساعد وزير الخارجية في الشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري مساء امس الأحد اجتماعا مشتركا مع محافظي ورؤساء المنظمات الاقتصادية والتجار البارزين في محافظتي السليمانية وحلبجة.

وإلتقى صفري الليلة الماضية محافظي السليمانية وحلبجة ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد المصدرين والمستوردين في كردستان العراق في مبنى القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية بمدينة السليمانية بحضور كبار تجار محافظتي السليمانية وحلبجة.

ودعا المسؤولون الاقتصاديون المشاركون في الاجتماع الذين بحثوا بعض المشاكل والعقبات التي تعترض تعترض توطيد العلاقات بين الجانبين إلى حل المشاكل بهدف مواصلة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الايرانية.

واشار مساعد وزير الخارجية إلى قدرات وفرص التعاون العديدة والقواسم المشتركة التاريخية والدينية والثقافية بين إيران وكردستان العراق كما أشار إلى الإمكانات العالية للشركات الإيرانية والجودة العالية لمنتجاتها معلنا استعداد هذه الشركات للاستثمار المشترك في إقليم كردستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة