البث المباشر

قائد سلاح الجو الإيراني: تدمير كافة الأهداف المحددة في مناورات ذوالفقار 1400

الأحد 7 نوفمبر 2021 - 21:49 بتوقيت طهران
قائد سلاح الجو الإيراني: تدمير كافة الأهداف المحددة في مناورات ذوالفقار 1400

أعلن قائد القوة الجوية بالجيش الايراني "العميد طيار حميد واحدي"، تدمير كافة الأهداف المحددة خلال المرحلة الرئيسية لمناورات ذوالفقار 1400، التي انطلقت اليوم الاحد؛ وذلك باستخدام الآليات والأعتدة المنتجة محلياً بامتياز.

وفي تصريح له اليوم الاحد، أشار "العميد واحدي" الى تفاصيل مناورات ذوالفقار 1400 البرمائية التي يطلقها الجيش الإيراني سنوياً.

وأكد، أن سلاح الجو الإيراني يتولى دور الإسناد الجوي بموازات الوحدات البرية والبحرية ودعم قوة الدفاع الجوي لمطاردة طائرات العدو، في هذه المناورات.

وصرح قائد القوة الجوية، أن مقري "الشهيد دلحامد" في جابهار (جنوب شرق)، و"الشهيد عبد الكريمي" بمدينة بندر عباس (جنوبي البلاد)، جسدا خلال المناورات جانباً من قدرات سلاح الجو للجيش الايراني، وذلك وفقاً للخطة والأهداف والسيناريوهات المحددة مسبقاً.

كما أعلن العميد واحدي عن استخدام المقاتلات من فئة أف 4 وميراج خلال مناورات ذوالفقار 1400؛ قائلاً: ان كافة الأجهزة المستخدمة خلال مرحل المناورات المختلفة صُنعت على أيدي الطاقات العلمية المحلية والسواعد الوطنية الكفوءة بالتعاون مع منظمة الصناعات الجوية والقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ونوه قائد القوة الجوية الايرانية، الى الإنجازات الوطنية الملحوظة في مجال تصنيع الطائرات المسيرة؛ مبيناً أن أحد الأجزاء الأساسية في مناورات ذوالفقار 1400 تمثلت في استخدام المقاتلات والطائرات المسيرة المزودة بالقنابل الذكية والنقطوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة