البث المباشر

الحوثي: خطوة إيران في استرجاع نفطها مشرفة ومسؤولة

الخميس 4 نوفمبر 2021 - 18:45 بتوقيت طهران
الحوثي: خطوة إيران في استرجاع نفطها مشرفة ومسؤولة

علق القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، على إعلان إيران احباط عملية قرصنة للبحرية الاميركية الارهابية استهدفت احتجاز شحنة من النفط على ناقلة إيرانية في بحر عُمان.

وفي تغريدة له على "تويتر" يوم الاربعاء، كتب عضو المجلس السياسي الاعلى في اليمن محمد علي الحوثي: خطوة إيران في استرجاع نفطها مع الناقلة الناهبة خطوة مشرفة ومسؤولة.

وأضاف الحوثي: لن يقبل عدو التوقف عن من يراه عدوه إلا في حال الردع والجهوزية والتحرك السريع.

وكان حرس الثورة الاسلامية قد اعلن في وقت سابق الاربعاء، ان القوة البحرية التابعة له احبطت محاولة قرصنة اميركية لسرقة شحنة نفط لناقلة ايرانية في بحر عمان.

وقامت قوات اميركية بتوقيف ناقلة نفط ايرانية بمنطقة بحر عمان وصادرت حمولتها بنقل الشحنة الى ناقلة اخرى تابعة لها قبل ان تتوجه لجهة مجهولة.

وبالتزامن تحرك أبطال قوات حرس الثورة الاسلامية ونفذوا عملية انزال على الناقلة الاميركية وسيطروا عليها، ليقوموا على الفور بتوجيه الناقلة نحو المياه الاقليمية الايرانية.

وبعد ذلك حاولت عدة مروحيات وسفن حربية اميركية استعادة السيطرة على الناقلة، الا ان محاولاتها فشلت في تغيير مسير الناقلة. وتؤكد السلطات الايرانية ان ناقلة النفط موجودة حاليا داخل المياه الاقليمية الايرانية.

وتدخلت عدة قطع بحرية اميركية مجددا بجهود اكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره، الا انها فشلت وناقلة النفط حاليا داخل المياه الاقليمية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة