البث المباشر

باقري كني: اتفقنا مع مورا على بدء المفاوضات قبل نهاية تشرين الثاني

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 20:59 بتوقيت طهران
باقري كني: اتفقنا مع مورا على بدء المفاوضات قبل نهاية تشرين الثاني

وصف قال مساعد وزير الخارجية الايراني محادثاته مع إنريكي مورا، مساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، بانها جادة وبناءة، وكتب في تغريدة يقول "لقد اتفقنا على بدء المحادثات قبل نهاية نوفمبر، وسيتم الإعلان عن الموعد المحدد الأسبوع المقبل".

وغرد مساعد وزير الخارجية علي باقري كني، الموجود في بروكسل لإجراء محادثات مع إنريكي مورا، مساعد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي ومنسق اللجنة المشتركة، مساء اليوم الأربعاء بشأن محادثاته مع إنريكي مورا: أجريت محادثة جادة وبناءة مع إنريكي مورا حول العناصر الأساسية للمفاوضات الناجحة.

وأضاف: "اتفقنا على بدء المفاوضات قبل نهاية نوفمبر". سيتم الإعلان عن الموعد المحدد الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان صرح اليوم في مؤتمر صحفي في طهران حول المحادثات النووية:
بدأنا المحادثات النووية في طهران قبل أسبوعين، وبدأت المحادثات بين السيد باقري، مساعد وزير الخارجية، والسيد إنريكي مورا، واليوم السيد باقري في بروكسل لاستكمال تلك المحادثات. نحن نتحدث إلى إنريكي مورا ومنسق الاتحاد الأوروبي حول موعد دخولنا في مفاوضات جديدة مع مجموعة 4 + 1، وكيفية التفاوض وكيفية التركيز على القضايا التي في طليعتها وقبل كل شيء، عودة جميع الأطراف دون تأخير وفي أسرع وقت ممكن الى التزاماتهم الكاملة في الاتفاق النووي، وثانيًا ان عودتهم الى الاتفاق النووي لن تكون حدثًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا في الجمهورية الإسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة