البث المباشر

طهران ترد بحزم على مزاعم حول الجزر الايرانية

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 07:51 بتوقيت طهران
طهران ترد بحزم على مزاعم حول الجزر الايرانية

ردت البعثة الدبلوماسية الايرانية بحزم على المزاعم التي طرحتها الامارات العربية المتحدة والبحرين في الامم المتحدة، حول الجزر الايرانية الثلاث ابوموسى وتنب الكبرى وتنب الصغرى.

واكد مبعوث الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال اجتماع اللجنة الرابعة للجمعية العامة الاممية اليوم، وفي معرض الرد على المزاعم الاقليمية للمبعوثين الاماراتي والبحريني حول جزر ابوموسي وتب الكبرى وتنب الصغرى، اكد على موقف ايران المبدئي المتمثل في عدم اعترافها بهذا الخلاف بين ايران والامارات. 

واضاف الدبلوماسي الايراني لدى الامم المتحدة ان الجزر الايرانية الثلاث، جزء لن يتجزأ من اراضي الجمهورية الاسلامية الايرانية وعليه فإن كافة المزاعم التي تتعارض وهذه الحقيقة، مرفوضة جملة وتفصيلا. 

واعتبر المبعوث الايراني، ان هذا الادعاء الاماراتي لا اساس له ويشكل تدخلا في الشؤون الايرانية وانتهاكا لمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والذي ينص عليه ميثاق الامم المتحدة. 

كما نوه الدبلوماسي الايراني، الى ان هذا الموضوع خارج عن القضايا المدرجة على جدول اعمال اجتماع اللجنة الاممية الرابعة؛ مؤكدا ان مبعوث الامارات المتحدة يعمد الى استغلال جدول الاعمال من اجل تمرير اجندات سياسية ضيقة في منطقة الخليج الفارسي، ومطالبا الامارات ان تلتزم بمعايير حسن الجوار وتحترم القانون الدولي. 

وفي الوقت نفسه اكد المبعوث الايراني، خلال الاجتماع، على استعداد طهران لمواصلة الحوار الثنائي مع ابوظبي وصولا الى حل لجميع سوء الفهم في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة