البث المباشر

إيران تعلن تطعيم 75 مليون من المواطنين بلقاحات كورونا

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 10:11 بتوقيت طهران
إيران تعلن تطعيم 75 مليون من المواطنين بلقاحات كورونا

اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في الجمهورية الاسلامية الايرانية بهرام عين اللهي عن تطعيم اكثر من 75 مليون جرعة من لقاح كورونا في البلاد لغاية الان، مؤكدا ضرورة الاستعداد لمواجهة الموجة السادسة المحتملة من هذا المرض المقيت.

وقال عين اللهي انه تم لغاية الآن تطعيم أكثر من 75 مليون شخص في البلاد باللقاح المضاد لفيروس كورونا في حين كان العدد 5 ملايين فقط قبل شهرين.

واضاف: ان عدد الوفيات اليومية بسبب كورونا في ايران كان نحو 700 شخص قبل شهرين فيما انخفض اليوم الى 124 شخصا كما أن عدد الراقدين كان أكثر من 7 آلاف فيما انخفض الآن الى 1400 شخص.

وأشار وزير الصحة الى الاوضاع لمواجهة كورونا رغم التطعيم واضاف: رغم انه تمت السيطرة على كورونا في ظروف مناسبة الان إلا أنه علينا الاستعداد لمواجهة الموجة السادسة لهذه المرض المقيت.

واكد ان الطريق الوحيد للسيطرة على المرض وتوفير الحماية للمواطنين من الإصابة هو التطعيم وأضاف: أن التطعيم والالتزام بالتوصيات الصحية يعدان أهم مسؤولية ينبغي الالتزام بهما لتحصين المواطنين من الإصابة بالمرض.

واوضح أنه تم لغاية إلا تطعيم 76 بالمائة من سكان البلاد بالجرعة الاولى و40 بالمائة بالجرعتين الأولى والثانية.

وحول إنتاج اللقاح الداخلي قال وزير الصحة بانه تم لحد الان إنتاج 14 مليون جرعة من اللقاح الداخلي وبما أن فرصة توفير 160 مليون جرعة في الداخل غير متوفرة لذا سنستمر في استيراد اللقاح من الخارج من اجل انقاذ المواطنين والحيلولة دون اصابتهم بالمرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة