البث المباشر

أمين طهران: مستعدون لرفع مستوى التعاون مع مدن الدول الإسلامية

السبت 23 أكتوبر 2021 - 10:07 بتوقيت طهران
أمين طهران: مستعدون لرفع مستوى التعاون مع مدن الدول الإسلامية

أكد أمين العاصمة الايرانية طهران علي رضا زاكاني ضرورة تسهيل السياحة بين الدول الاسلامية وإلغاء تأشيرات الدخول، معلناً استعداد بلدية طهران الكامل لرفع مستوى التعاون والاستفادة من خبرات جميع مدن الدول الإسلامية في المجالات العلمية والجامعية والحوزوية والتجارية والثقافية والرياضية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها زاكاني الجمعة على هامش زيارة ضيوف المؤتمر الـ 35 للوحدة الاسلامية الدولي في طهران لبرج ميلاد، هنأ فيها ذكرى ميلاد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والإمام جعفر الصادق (عليه السلام) وقال: إن يوم القدس العالمي وأسبوع الوحدة، يعدان ذكراتين خالدتين لمهندس الثورة الاسلامية الكبير الإمام الخميني (رض) للأمة الاسلامية، فالأولى رمزاً لـ "أشداء على الكفار" والثاني لـ"رحماء بينهم".

وقال زاكاني: إن أعداء الاسلام يمنعون ويعرقلون استعادة الأمة الاسلامية لمجدها وريادتها عبر إثارة التفرقة والنزاعات القومية والمذهبية والحروب الداخلية واصطناع الفرق المزيفة إلا أن الأمة الاسلامية لن تسمح بنجاح مؤامرات الأعداء ان تنجح.

وأكد أن الشعوب الاسلامية أصبحت تدرك جيداً هذا المخطط المقيت وأضاف: يمكن القول بأن شهداء وحدة العالم الاسلامي كالشهيد قاسم سليماني وعماد مغنية قد بذلوا الكثير من الجهود في هذا السبيل.

وقال زاكاني: هنالك تحالفات مختلفة بين الدول قسم منها بين الدول الاسلامية إلا أننا بحاجة الى توافقات ونتائج أكثر عملانية للارتقاء بمستوى التعاون وتبادل الزيارات بين مواطني الدول الاسلامية خاصة المفكرين والمثقفين.

واعتبر أن ذلك يمكن تحقيقه عبر عملة نقدية مشتركة وإلغاء التأشيرات بين الدول الإسلامية خاصة العواصم فيها وإقرار تسهيلات خاصة للسياحة بين الدول الاسلامية والتشارك في خبرات التنمية والتقدم الحضري في مختلف المجالات، وقال: إنه وبغية الارتقاء بمستوى التعاون والاستفادة من خبرات جميع مدن الاسلامية فإن بلدية طهران على استعداد كامل للتعاون في المجالات العلمية والجامعية والحوزوية والتجارية والثقافية والرياضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة