البث المباشر

وزير الداخلية التركي: سيتم تشكيل فرق عمل حدودية مشتركة مع ايران

الخميس 21 أكتوبر 2021 - 07:30 بتوقيت طهران
وزير الداخلية التركي: سيتم تشكيل فرق عمل حدودية مشتركة مع ايران

وصف وزير الداخلية التركي سليمان سويلو العلاقات بين بلاده وايران بأنها ودية وأخوية وليست دبلوماسية فقط، واعتبر أمن الحدود بأنه إحدى القضايا المؤكدة عليها بين البلدين، معلناً بأنه سيتم تشكيل فرق عمل حدودية مشتركة بينهما.

وقال سويلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني أحمد وحيدي في طهران الاربعاء: لنا برنامج وتعاون مشترك في مكافحة الجماعات الإرهابية وقد تم تشكيل فرق عمل مشتركة كثيرة في هذا المجال.

وأضاف: إن فرق العمل المشتركة هذه تبين حيوية وطلبات شعبينا وقد أكدنا اليوم ثانيةً على مكافحة الإرهاب ونظراً للظروف الحاصلة في أفغانستان فقد أعلنا مرة أخرى معارضتنا لهذه الظروف.

وتابع وزير الداخلية التركي: لقد ناقشنا مقترح وزير الداخلية الإيراني لتشكيل فريق عمل خاص بشأن أفغانستان.

ووجه الشكر والتقدير لإيران بشأن الجدار الأمني والأنظمة الالكترونية والفنية والسياسات التسهيلية واعتبر أمن الحدود من القضايا المهمة بين إيران وتركيا وأضاف: أنه تقرر تشكيل فرق عمل حدودية مشتركة في المحافظات الحدودية.

وأوضح أنه تم في اجتماع الاربعاء مناقشة قضية التجارة وأمن التجارة الحدودية وأضاف: أنه تم البحث أيضاً خلال الاجتماع حول مكافحة الارهاب والتهريب والمخدرات.

وصرح بأن ايران وتركيا ستتعاونان على مستوى عال في مجال مكافحة المخدرات وقال، إن هذا التعاون سيستمر.

وأضاف سويلو: أنه تم أيضاً تشكيل فريق عمل مشترك في مجال مكافحة تهريب السلاح سيتناول مختلف القضايا ذات الصلة.

وقال وزير الداخلية التركي: إن قضايا العالم الاسلامي نوقشت في الاجتماع وتم التذكير والتأكيد من جديد على المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، إذ أن العلاقات بيننا ليست دبلوماسية فقط بل هي ودية وأخوية أيضاً.

وأعرب سويلو عن أمله ببدء فصل جديد من العلاقات يخدم مصلحة حكومتي وشعبي البلدين ويحبط مخططات الأعداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة