البث المباشر

"فيفا" يوجه دعوة للمدربين لبحث إقامة كأس العالم كل عامين

الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 19:50 بتوقيت طهران
"فيفا" يوجه دعوة للمدربين لبحث إقامة كأس العالم كل عامين

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين إنه وجه الدعوة إلى كل مدربي المنتخبات الوطنية الـ 211 للرجال للاجتماع من أجل بحث مقترح إقامة كأس العالم كل عامين.

وسيتم عقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو يومي الثلاثاء والخميس المقبلين وسيقود المناقشات آرسين فينغر المسؤول عن التطوير في الفيفا.

وتعهد الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمعارضة هذا المقترح، و إن الاتحادات الوطنية الأوروبية سترفض المشاركة في أي بطولة جديدة أو تنفيذ أي جدول جديد للمباريات الدولية إذا تم التصديق على المقترح خلال جلسة تصويت مزمعة في كانون الأول.

وقال فينغر في بيان: "ستلعب مشاركة مدربي المنتخبات الوطنية دورا بارزا في هذا النقاش"، مضيفا ان "فرص اللقاء بيننا قليلة ومتباعدة لكن يجب أن نستغل هذه المناسبة لأن مثل هذا الحوار يساعدنا جميعا على الحفاظ على المكانة الفريدة لكرة القدم عالميا".

وكان فينغر قد قال إن "فيفا" يفكر في إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين مع مراجعة جدول المسابقات على أن يعتمد على جدول مضغوط لمباريات التصفيات وضرورة وجود فترات راحة من أجل اللاعبين".

وكان "فيفا" اقترح إقامة كأس العالم كل سنتين اعتبارًا من عام 2028 تترافق مع إقامة بطولات قارية كل سنتين في الأعوام المفردة، لكن هذا الاقتراح واجه اعتراضات وانتقادات كثيرة لا سيما من الاتحاد الأوروبي للعبة واتحاد "كونميبول" أمريكا الجنوبية، إضافة الى الاتحاد الألماني.

ومن المتوقع أن ينشر فيفا تقريرًا في تشرين الثاني المقبل حول هذا الموضوع على أن يعقد قمة عالمية بهذا الشأن أيضا قبل نهاية العام الحالي.

كما أبدت اللجنة الأولمبية الدولية قلقها إزاء التأثير السلبي الذي قد يسببه إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين.

وأوضحت اللجنة في بيان رسمي، مؤخرا أن "عددا من اتحادات رياضات أخرى، فضلاً عن الاتحادات الوطنية لكرة القدم، والأندية واللاعبين ونقابات اللاعبين والمدربين، أبدوا جميعاً "تحفظهم الكبير وقلقهم" إزاء خطط "إيجاد مزيد من الدخول للفيفا" من خلال إقامة المونديال كل عامين".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة