البث المباشر

30 أكتوبر.. إقامة مسابقة دولية للقرآن الكريم في قيرغيزستان

الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 20:04 بتوقيت طهران
30 أكتوبر.. إقامة مسابقة دولية للقرآن الكريم في قيرغيزستان

ستستضيف العاصمة القيرغيزية "بيشكيك" 30 أكتوبر 2021 للميلاد، مسابقة دولية للقرآن الكريم، وذلك بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة (C.I.S).

وستقام هذه المسابقة تحت عنوان "ربيع القرآن" في جامع "الإمام السرخسي" في العاصمة القرغيزية بيشكيك، وذلك بتنظيم الإدارة الدينية لشؤون المسلمين في قيرغيزستان.

وأعلنت الإدارة الدينية لشؤون المسلمين في قيرغيزستان في بيان أن المسابقة الدولية للقرآن الكريم لممثلي الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة (C.I.S) ستنعقد 30 أكتوبر الجاري تحت عنوان "ربيع القرآن".

وأشارت الادارة في هذا البيان الى حديث نبوي عن أهمية تعلّم القرآن وتعليمه حيث قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "خيرُكُم مَن تعلَّمَ القرآنَ وعلَّمَهُ"، معلنة عن تخصيص مقاعد خاصة  في صالة المسابقة للسيدات.

هذا ويذكر أن الإدارة الدينية لشؤون المسلمين في قيرغيزستان نظمت سبتمبر الماضي الدورة الأولي من مسابقة "ربيع القرآن" الوطنية، وذلك بمشاركة 27 حافظاً للقرآن الكريم من مختلف محافظات البلاد.

وتنافس المتسابقون في هذه المسابقة في مختلف فروع حفظ القرآن بما فيها حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا، وحفظ 10 أجزاء حيث تم تكريم الفائزين باهداءهم جوائز نقدية ورحلتين عمرة.

وتجدر الاشارة الى أن رابطة الدول المستقلة أو اتحاد الدول المستقلة هو منظمة دولية أورو-آسيوية مكونة من 12 جمهورية سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك، عاصمة روسيا البيضاء. تكون كل من روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ومولدوفا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان وطاجكستان وقرغيزستان، الدول الأعضاء لهذه المنظمة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة