البث المباشر

الولايات المتحدة تدعو الحوثيين لفتح ممرات آمنة للمدنيين في مأرب

الأحد 17 أكتوبر 2021 - 08:03 بتوقيت طهران
الولايات المتحدة تدعو الحوثيين لفتح ممرات آمنة للمدنيين في مأرب

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الولايات المتحدة تدين تصعيد الحوثيين حول مأرب، وان تسمح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين من المحافظة.

وأضاف برايس في بيان، أن "الحوثيين يعيقون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان مديرية العبدية" (حسب قوله).

وأشار برايس إلى أن "الولايات المتحدة تحث الحوثيين على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات"، داعيا الجماعة إلى "وقف هجومهم على مأرب والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة" (حسب زعمه).

وسيطر الحوثيون، يوم الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصادر محلية.

ويخوض الحوثيون معركة تحرير اليمن من قوات اقليمية بقيادة السعودية وبدعم اميركي صهيوني منذ اكثر من ست سنوات بعد ان شنت هذه القوات حربا دموية على اليمن استهدفت بناه التحتية والمستشفيات والمدارس والبيوت راح ضحيتها عشرا الالاف من المدنيين اكثرهم من النساء والاطفال، مع فرض حصار جوي وبحري وبري على اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة