مورا: سأبحث خلال زيارتي لطهران استئناف محادثات الاتفاق النووي

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 20:41 بتوقيت طهران
مورا: سأبحث خلال زيارتي لطهران استئناف محادثات الاتفاق النووي

قال مساعد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا، عشية زيارته لطهران، في تغريد على تويتر، أنه سيبحث خلال زيارته لإيران ضرورة استئناف المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي.

وكتب مسؤول الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد: سأزور طهران للقاء نظيري في مرحلة حساسة وبصفتي منسق الاتفاق النووي، سأثير الحاجة إلى استئناف محادثات الاتفاق النووي في فيينا لمواصلة عملنا الدبلوماسي، ومن الضروري تسريع المحادثات من حيث توقفنا في يونيو الماضي.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية علي باقري کني بأنه سيستضيف يوم الخميس مساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا، موضحاً أن زيارة مورا الى طهران تتضمن البحث حول العلاقات الثنائية والاقليمية ومنها أفغانستان ومفاوضات فيينا لإلغاء الحظر الظالم عن الشعب اإيراني.

وكتب باقري كني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الاربعاء في الإشارة الى الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها مساعد منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا الى طهران: انه وفي إطار المشاورات الإقليمية والدولية سأستضيف غداً (الخميس) مساعد أمين عام جهاز الخدمة الخارجية الاوروبي انريكي مورا.

وأضاف: ان جدول أعمال الزيارة سيتضمن البحث في القضايا الثنائية والإقليمية من ضمنها أفغانستان وكذلك المفاوضات لإلغاء الحظر الظالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم