مسؤول باكستاني: زيارة رئيس الأركان الإيراني تعزز التنسيق بين طهران وإسلام آباد

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 16:30 بتوقيت طهران
مسؤول باكستاني: زيارة رئيس الأركان الإيراني تعزز التنسيق بين طهران وإسلام آباد

رحب نائب رئیس المجلس الوطني الباكستاني قاسم خان سوري بزيارة رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "محمد باقري" الى بلاده ، قائلاً، ان الزیارة ستزید من التنسیق بين طهران وإسلام آباد من أجل ارساء السلام الإقليمي والمساعدة في حل أزمات المنطقة.

وقال قاسم خان سوري في مقابلة صحفية الیوم الاربعاء، ان زيارة اللواء باقري تجسد عمق التعاون الوثيق بين الجارين الشقيقين والمسلمين في جميع المجالات وخاصة الأمن والدفاع والتفاعلات العسكرية المتبادلة.

وشدد على أن الزیارة تحمل رسالة تعاون ومشاركة البلدین، من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، لاسيما المساعدة في تحسين الوضع الراهن بأفغانستان.

وقال، إن أفغانستان مصدر قلق مشترك لطهران وإسلام آباد، معرباً عن ثقته بأن المشاورات بين القادة العسكريين والأمنيين في البلدين ستترك تأثیراً على الجهود المشتركة للمساعدة في حل الأزمات الإقليمية، ومنها القضية الأفغانية.

ورحب قاسم خان سوري بزيادة تعاون باكستان مع الجمهورية الإسلامية الایرانیة، مشدداً على دعم بلده لتعزیز العلاقات الدفاعية والأمنية والعسكرية بين ايران وباكستان، بما في ذلك إجراء المناورات المشتركة بين القوات المسلحة للبلدين.

وشدد على أن التقارب الوثيق بين ایران وباكستان في المجال العسكري والتفاعلات بين مسؤولي الدفاع في البلدين سيسهم بشكل فعال في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة ويعيق طريق الأعداء المشتركين الذين يعارضون دائماً توطید العلاقات الجيدة والوثيقة بين البلدين.

واعتبر المشاركة في حل التحديات التي تواجه العالم الإسلامي من أولويات الحكومة الباكستانية، معرباً عن ثقته في أن تعزيز التفاعل بين طهران وإسلام آباد سيمهد الطريق للمساعدة في حل مشاكل العالم الإسلامي وتعزيز الوحدة.

وقال، إن القوات المسلحة الإيرانية والباكستانية تراقبان حدودهما ومثل هذه اللقاءات ستزيد من التنسيق في مجال إدارة الحدود.

واعتبر ارساء السلام والاستقرار في أفغانستان الهدف المشترك لطهران وإسلام آباد قائلا، إن أي فراغ أمني في هذا الجار المشترك سيؤثر بشكل مباشر على البلدین.

يذكر ان رئيس هيئة الاركان العامة لقوات المسلحة الإيرانية والوفد المرافق له، وصل أمس الثلاثاء الى اسلام آباد؛ حيث كان في استقباله عدد من كبار القادة بالجيش الباكستاني وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى باكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم