البث المباشر

مفوضية الانتخابات العراقية: فرز 3100 محطة انتخابية يدوياً

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 09:11 بتوقيت طهران
مفوضية الانتخابات العراقية: فرز 3100 محطة انتخابية يدوياً

قالت مفوضية الانتخابات العراقية، مساء الثلاثاء، إنَّه "سيتم فرز أصوات 3100 محطة انتخابية يدوياً، وستُضاف إلى النتائج المعلَنة"، وأضافت المفوضية أنَّ "النتائج ستتغير وفق فرز أصوات المحطات المتبقية".

وأكدت المفوضية أنَّ "النتائج النهائية ستعلَن بعد حسم الطعون وفرز الأصوات المتبقية".

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، زار رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مقر قيادة العمليات المشتركة، واطّلع على سير الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية مخازن مفوضية الانتخابات وصناديق الاقتراع.

وأشار الكاظمي إلى "نجاح الخطة الأمنية، واتخاذ كل الاحترازات المطلوبة خلال العملية الانتخابية، والتي أُقيمت لأول مرة من دون فرض حظر للتجوال، ولم تشهد أي تجاوزات أو تهديدات".

وشكّك رئيس تحالف الفتح في العراق، هادي العامري، في نتائج الانتخابات، وقال "لا نقبل هذه النتائج المفبركة، مهما كان الثمن"، مضيفاً "أننا سندافع عن أصوات مرشحينا وناخبينا بكلّ قوة".

من جهته، أعلن الإطار التنسيقي العراقي، في بيان، "الطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية" التي أعلنت الإطار الذي يضم عدداً من التكتّلات، أبرزها تكتل القانون والفتح والعقد الوطني.

وأمس الإثنين، أعلنت الناطقة باسم مفوضية الانتخابات العراقية، جمانة الغلاي، للميادين، صدور النتائج الجزئية للانتخابات البرلمانية في 10 محافظات. وأكدت أنَّ "ما يتم إعلانه هو نتائج أولية وليست نهائية".

وأعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق أنَّ نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة بلغت 41%.

وأضافت المفوضية أنَّ عدد المصوِّتين بلغ نحو 9 ملايين و77 ألف صوت، وكشفت أن عدد الشكاوى في التصويت العام بلغ 58 شكوى، في مقابل 16 شكوى في التصويت الخاص.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة