البث المباشر

ظريف: الاوروبيون لم يتمكنوا من تحقيق التقدم الذي نتوقعه منهم

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:17 بتوقيت طهران
ظريف: الاوروبيون لم يتمكنوا من تحقيق التقدم الذي نتوقعه منهم

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان ايران ستواصل تعاونها مع اوروبا حول الآلية المالية الخاصة الا انها لن تنتظر اوروبا وستواصل تعاونها مع شركائها التقليديين.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين الثلاثاء على هامش لقائه وزير النقل الهندي نيتين غادكاري في نيودلهي، في الرد على سؤال حول الآلية المالية الاوروبية الخاصة للتعاون مع ايران: ان الاوروبيين بذلوا مساعيهم الا انهم لم يتمكنوا من تحقيق التقدم الذي نتوقعه منهم.

واضاف، اننا سنعمل على توسيع تعاوننا عبر مختلف القنوات مثل الهند.

وتابع وزير الخارجية الايراني، اننا سنواصل تعاوننا مع اوروبا بشان الالية المالية الخاصة (SPV) الا اننا لن نتوقف عليهم وسنواصل تعاوننا مع شركائنا التقليديين مثل الهند والصين وروسيا في سياق صون مصالح الشعب الايراني.

وقال ظريف، هنالك جملة من القضايا المطروحة للتعاون مع الهند وفي القطاع البنكي بدا بنك "يوكو" الهندي مع بنك "باسارغاد" الايراني تعاونهما في المجال التجاري.

واعرب وزير الخارجية الايراني عن أمله بان تتمكن ايران والهند رغم الحظر الاميركي من تحقيق المزيد من التعاون بينهما بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وفي الرد على سؤال حول طلب الهند شراء الغاز من ايران بسعر ارخص لتدشين بعض الصناعات في ميناء جابهار الواقع جنوب شرق ايران قال، اننا على استعداد لاجراء محادثات مع الهند كي تتمكن من البدء باقامة استثمارات في هذه المنطقة ومنها في قطاع البتروكيمياويات.

واكد قائلا، اننا على استعداد دائم لاجراء محادثات مع الهند في هذا المجال ونرحب بمقترحاتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة