البث المباشر

مسؤول برلماني إيراني: كوريا الجنوبية أثبتت أنها تابعة لسياسات أميركا

الأحد 3 أكتوبر 2021 - 19:34 بتوقيت طهران
مسؤول برلماني إيراني: كوريا الجنوبية أثبتت أنها تابعة لسياسات أميركا

دعا عضو لجنة التخطيط والميزانية والحسابات في مجلس الشورى الاسلامي الايراني جبار كوجكي نجاد، كوريا الجنوبية لتزويد ايران بالتكنولوجيا والمكائن والمواد الخام ان كانت غير قادرة على الافراج عن أرصدة ايران النفطية المجمدة في بنوكها بسبب الحظر لا ان تبادر لبيع السلع للاستحواذ على السوق من منتجينا.

وفي تصريح صحفي أشار كوجكي نجاد الى وقف استيراد الأجهزة المنزلية الكورية الجنوبية وقال: ان شركات البلاد اليوم قادرة على تلبية الحاجة الداخلية في مجال إنتاج الاجهزة المنزلية من الناحيتين الكمية والنوعية وقد أثبتت هذه الشركات وجودها على هذا الصعيد.

وأضاف: ان وقف هذا الاستيراد من شأنه توفير الارضية لازدهار الانتاج الداخلي وتوفير المزيد من فرص العمل لشبابنا.  

وتابع النائب في مجلس الشورى الاسلامي: للأسف ان كوريا الجنوبية أثبتت خلال الاعوام الأخيرة انها تابعة لسياسات اميركا تماماً وليست دولة يمكن الثقة بها.

وقال: لقد كانت الشركات الكورية مستحوذة على أسواق بلادنا إلا انها وبإشارة واحدة من اميركا غادرت البلاد وأفرغت أسواقنا وبذلك أثبتت انها لا يمكن الثقة بها.  

وأضاف كوجكي نجاد: ان كانت ذريعة الكوريين انهم لا يمكنهم الافراج عن أموالنا النفطية بسبب الحظر البنكي الاميركي فعليهم ان يزودونا بالمكائن والتكنولوجيا والمواد الخام لمصانعنا لا ان يرسلوا لنا سلعاً نحن قادرون على انتاجها ومن شأن استيرادها أن يؤدي الى إغلاق مصانعنا وبطالة عمالنا.

وأكد ان وقف واردات الاجهزة المنزلية من كوريا الجنوبية من شأنه زيادة الانتاج في الداخل وحتى توفير الأرضية للتسويق الى الدول الجارة أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة