البث المباشر

الكاظمي: الناخبون سيعبّرون عن عمق وأصالة الشعب العراقي

الأحد 3 أكتوبر 2021 - 12:38 بتوقيت طهران
الكاظمي: الناخبون سيعبّرون عن عمق وأصالة الشعب العراقي

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إنّ الناخبين سيعبّرون عن عمق وأصالة الشعب العراقي من خلال مشاركة واسعة في الانتخابات واختيار من يؤمن بالهوية الوطنية العراقية.

ولفت في تغريدة له على "تويتر" إلى "تقديم مشروع لاعتبار يوم 3 تشرين الأول/ أكتوبر يوم استقلال العراق، وانضمامه كمؤسس إلى عصبة الأمم عيداً وطنياً سعياً إلى تكريس الهوية الوطنية الجامعة".

هذا وأكدت رئيسة البعثة الأممية إلى العراق، جنين بلاسخارات، أنّ 800 مراقب أممي سيشاركون في الانتخابات العراقية.

وقالت بلاسخارات في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ البصرة أسعد العيداني، إنّ "الانتخابات مهمة للعراق وهي خطوة أولى على طريق طويل".

كما أضافت أنّه من الضروري أن "تجري بطريقة شفافة ونزيهة، لافتةً إلى أنّ البعثة الأممية الحالية "تختلف عن البعثات السابقة وهي ستقدم مساعدة فنية ضخمة، وسيكون إسهامها أكبر بكثير من بعثة عام 2018".

وكان الكاظمي قد صرّح، أمس السبت، خلال اجتماعه بأعضاء مفوضية الانتخابات واللجنة الأمنية العليا، أنّ "العراق كلّه يعوّل على ضمان نزاهة العملية الانتخابية، والمحافظة على أمنها".
 
وأضاف أنّ العراق "عانى كثيراً بسبب الفساد والمفسدين والتزوير في كل عملية انتخابية، وحان الوقت كي يزداد العراقيون ثقة بدولتهم عبر صناديق اقتراع مؤمَّنة، وبعيدة عن أيدي المزوِّرين".

وحثّ الكاظمي الشعب العراقي "على السير بخطى ثابتة نحو صناديق الاقتراع"، مثمّناً موقف السيد علي السيستاني عبر دعوة المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة