البث المباشر

إسقاط طائرة صهيونية مسيرة في جبل صبيح قرب نابلس

الجمعة 1 أكتوبر 2021 - 21:22 بتوقيت طهران
إسقاط طائرة صهيونية مسيرة في جبل صبيح قرب نابلس

تمكن المقاومون الفلسطينيون يوم الجمعة من إسقاط طائرة مسيرة صهيونية كانت تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين في جبل صبيح قرب نابلس، وقام المتظاهرون بتحطيم الطائرة المسيّرة الصهيونية بعد الاستيلاء عليها.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ظهر يوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة بيت دجن شرق نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل إن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اثنان نقلا إلى مستشفيات نابلس.

وفي وقت سابق، كانت هيئة مقاومة الجدار ولجنة التنسيق الفصائلي، واللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي، قد دعت المواطنين المشاركة في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الكبير في القرية باتجاه المنطقة الشرقية احتجاجاً على إقامة بؤرة استيطانية هناك.

وقبل اسبوع، وقعت إصابات وحالات اختناق في صفوف الفلسطينيين تتسبّب بها قوات الاحتلال الصهيوني خلال المواجهات في بلدة بيتا جنوبيّ نابلس، والهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت أن طواقمه تعاملت مع "حالات بالغة الخطورة".

ومنذ بدء أعمال البناء في بؤرة "أفيتار"، مطلع أيار/ مايو الماضي، في أراضي جبل صبيح، شرع أهالي البلدة في سلسلة فعاليات لاقتلاع هذه البؤرة من أراضيهم، وطرد المستوطنين، بدءاً بالمواجهات الأسبوعية، ثم ما لبثت أن تطوّرت بصورة متسارعة، إلى أن وصلت إلى الإرباك الليلي، والتي حققت نتائج ملموسة على الأرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة