البث المباشر

عمليات استباقية في محور بادية النجف لتأمين الزيارة الأربعينية

الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 08:55 بتوقيت طهران
عمليات استباقية في محور بادية النجف لتأمين الزيارة الأربعينية

أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي في العراق، يوم الاحد، عن تنفيذ 4 عمليات استباقية خلال المدة الماضية في محور بادية النجف الاشرف من أجل تأمين زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أشار الى تقديم جهد خدمي بالإضافة الى الجهد الأمني.

وقال مسؤول عمليات اللواء الثاني، هادي جليل صاحب ، إن “اللواء الثاني بالحشد الشعبي يشارك بتأمين زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بأكثر من 2000 مقاتل”، مبينا أن “قاطع مسؤولية اللواء يشمل محور بادية النجف الاشرف والخندق الامني وابراج المراقبة بطول (155) كم وبعمق (40) كم، والخط الاستراتيجي والمدينة القديمة ومسك الطريق الحولي”.

وأضاف صاحب، أنه “انيطت مهمة جديدة هذا الموسم باللواء الثاني وهي مسك المنطقة المحيطة بمسجد الكوفة المعظم بواقع 250 مقاتلا”، مشيرا الى أن “اللواء الثاني يمسك أيضا طريق (ياحُسين) من عامود واحد وحتى عامود (640) ناحية الحيدرية”.

وأوضح أن “اللواء الثاني نفذ أيضا 4 عمليات استباقية في محور بادية النجف بعمق 150 كم وذلك ضمن جهود تأمين الزيارة الاربعينية”، مبينا أن”اللواء قام أيضا بنشر مفارز طبية واسطول من العجلات لنقل الزائرين بعد نهاية الزيارة، فضلا عن عدد من المواكب الحسينية الخاصة لتقديم مختلف انواع الخدمات لجموع الزائرين”.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة