البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يدين الحظر والتدخلات الأميركية في شؤون نيكاراغوا

الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 09:44 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يدين الحظر والتدخلات الأميركية في شؤون نيكاراغوا

دان وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان إجراءات الحظر الاميركية ضد نيكاراغوا وكذلك التدخلات الأجنبية في شؤونها الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء عبد اللهيان مع نظيره النيكاراغوي دنيس مونكادا على هامش اجتماع الدورة الـ 76 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الخميس حيث جرى البحث وتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وأحدث التطورات الاقليمية والدولية.

وأشار وزير الخارجية الايراني الى تاريخ نضالات البلدين حيث حقق الشعبان انتضار ثورتهما على مسافة زمنية قصيرة من بعضهما بعضاً، معتبراً هذا الأمر عنصراً للمزيد من التقارب بين الشعبين.

ودان عبد اللهيان الحظر الاميركي ضد نيكاراغوا خاصة الحظر من قبل الكونغرس وكذلك التدخلات الاجنبية في الشؤون الداخلية لنيكاراغوا، معلناً الاستعداد للمزيد من التعاون لمواجهة الحظر الأميركي الظالم.

وحول العلاقات الثنائية أشار وزير الخارجية الايراني الى المستوى الجيد والمتنامي للعلاقات السياسية وأعرب عن أمله بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية، مرحباً في هذا الإطار بعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

كما أكد عبد اللهيان ضرورة تنمية العلاقات التجارية بين البلدين ومن ضمن ذلك في مجال صادرات اليوريا والغاز والسلع البتروكيمياوية والادوية الى نيكاراغوا.

من جانبه نقل وزير خارجية نيكاراغوا تحيات رئيس بلاده للرئيس الإيراني ووصف المحادثات الهاتفية التي جرت بينهما بأنها كانت بناءة وإيجابية للغاية، ووجه الشكر والتقدير للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها لبلاده، معلناً استعداد نيكاراغوا لتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما دعا مونكادا للإسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة