البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني: اغتيال الشهيد سليماني أحد أبرز مظاهر الارهاب

الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 08:11 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني: اغتيال الشهيد سليماني أحد أبرز مظاهر الارهاب

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، حسين أمير عبد اللهيان، ان من المتوقع من الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة ان تقف من خلال تعزيز التعددية ضد التفرد وانتهاك القوانين من قبل أميركا، معتبراً اغتيال القائد الكبير للسلام الشهيد قاسم سليماني أحد أبرز مظاهر الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء عبد اللهيان يوم الخميس مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شهيد، على هامش أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، حيث بحث معه بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، قدم عبد اللهيان التهنئة لتعيين عبدالله شهيد رئيساً للجمعية العامة للدورة الحالية، ووجه له الدعوة للقيام بزيارة رسمية الى طهران.

وأشار الى أهمية دور منظمة الأمم المتحدة، وأكد دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لمهام الأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، وتمنى له التوفيق في أداء مهامه بما فيها محاربة الارهاب، لافتاً الى ان اغتيال الشهيد قاسم سليماني القائد الكبير للسلام، من قبل الولايات المتحدة وعلى الأراضي العراقية، يعد أحد أبرز مظاهر هذا الارهاب.

وأضاف: رغم تشكيل لجنة حقوقية ودولية في ايران لمتابعة ملف هذا الاغتيال بهدف تسليم الضالعين فيه الى يد العدالة، ولكن من المؤكد ان الامم المتحدة لها دور هام في هذا المجال.

كما أشار وزير الخارجية الايراني الى الدور البناء للجمهورية الاسلامية في التعاون مع دول المنطقة لمحاربة الارهاب بدءا من لبنان والى العراق وافغانستان.

وبيّن عبد اللهيان ان الحظر تحول الى أداة ارهابية ضد الشعوب، مصرحاً ان المتوقع من الجمعية العامة ان تقف ضد التفرد وانتهاك القانون من قبل أميركا، وذلك من خلال تعزيز التعددية.

وأعرب عبد اللهيان عن أسفه لأن اميركا ورغم شعاراتها قد ربطت الارهاب الاقتصادي بالارهاب الصحي والدوائي، مؤكداً ضرورة الرد الجاد من قبل المجتمع الدولي على هذا النهج.

واشار وزير الخارجية الايراني الى أهمية دور منظمة الامم المتحدة، وأكد دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لمهمات منظمة الأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة متمنيا له النجاح في مهماته ومن ضمنها مكافحة الارهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة