البث المباشر

العميد شبان: الكيان الصهيوني وامريكا يخشيان من قدرات ايران العسكرية

الخميس 23 سبتمبر 2021 - 19:35 بتوقيت طهران
العميد شبان: الكيان الصهيوني وامريكا يخشيان من قدرات ايران العسكرية

اشار قائد الدفاع الجوي في القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد "رضا شبان" الى ان ايران تعد ضمن الدول المتفوقة في مجال الصواريخ مؤكدا ان الكيان الصهيوني والولايات المتحدة يخشيان بشدة من قدرات الجمهورية الاسلامية العسكرية .

جاء ذلك بكلمة للعميد شبان بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس اي حرب النظام العراقي البائد ضد ايران ( 1980 -1988) اشار فيها الى صمود ومقاومة ابناء الشعب الايراني في وجه العدوان مبينا انه تم  احتلال اكثر من 13 الف مترمربع من الاراضي الايرانية وتم تحريرها على ايدي المجاهدين.

واشار  العميد شبان الى تقديم نحو 230 الف شهيد خلال الحرب المفروضة على البلاد  مبينا  ان ايران اليوم تعد ضمن الدول التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة لانتاج الصواريخ .

واضاف إذا ماكانت لدينا هذه القدرات اليوم ، فان الاعداء ما كان يمنحونا ادنى فرصة  مبينا ان البلاد توصلت الى مختلف التكنولوجيات بفضل الارتكاز على الطاقات المحلية .

واشار قائد الدفاع الجوي في القوة الجوفضائية للحرس الثوري ، الى الصناعة النووية الايرانية واصفا هذه الصناعة بالمتطورة للغاية وقال: نحن لاول مرة لم نستعين بمستشارين أجانب في الحرب ، الا ان اليوم تغيرت المعادلة و ان الغرب والكيان الصهيوني وامريكا يخشى بشدة من قدرات ايران العسكرية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة