البث المباشر

وزير الصحة الإيراني: تطعيم التلاميذ بين 12 الى 18 عاماً يبدأ اليوم

الأحد 19 سبتمبر 2021 - 07:25 بتوقيت طهران
وزير الصحة الإيراني: تطعيم التلاميذ بين 12 الى 18 عاماً يبدأ اليوم

أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عين اللهي بأنه سيتم بدءً من يوم الاحد تطعيم التلاميذ البالغ أعمارهم بين 12 الى 18 عاماً نظراً للحاجة الى افتتاح المدارس.

وقال عين اللهي في تصريح له السبت: انه وفقاً للدراسات العلمية وقرارات اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة فمن المقرر أن يبدأ يوم الأحد التطعيم في كافة مراكز التطعيم بلقاح كورونا في البلاد للتلامذة في الفئة العمرية ما بين 12 الى 18 عاماً.

وأضاف: وفقاً لعدد الجرعات الموجودة في البلاد سنبدأ عملية التطعيم للتلامذة ومن ثم سنقوم بتطعيم الأطفال في الفئة العمرية ما بين 7 الى 12 عاماً.

وتابع وزير الصحة: انه وبغية افتتاح المدارس يتوجب التطعيم بالجرعتين ونحن نحث التلامذة على مراجعة مراكز التطعيم لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح بأن اللقاح الذي تمت دراسته والموافقة عليه للتطعيم في الوقت الحاضر هو لقاح سينوفارم الصيني لهذه الفئة العمرية.

وأشار الى زيادة عدد مراكز التطعيم في البلاد بنسبة 30 بالمائة إذ يبلغ الآن 1090 مركزاً في أنحاء البلاد وأضاف: ان 42 مليون شخص تلقوا اللقاح لغاية الآن في البلاد في حين كان العدد لما قبل شهرين 5 ملايين فقط.

واعتبر وزير الصحة التطعيم بلقاح كورونا بأنه لا يعني نهاية المرض، مؤكداً ضرورة مواصلة الافراد حتى المطعمين باللقاح التزام التوصيات الصحية اللازمة ومنها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة