البث المباشر

الخزعلي يتهم اسرائيل بالهجوم على نقاط تابعة للحشد الشعبي

الخميس 16 سبتمبر 2021 - 18:58 بتوقيت طهران
الخزعلي يتهم اسرائيل بالهجوم على نقاط تابعة للحشد الشعبي

أكد الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي أن "النفـي الأمريكـي للانتهـاك الأخيـر للسيادة العراقيـة باستهداف قطعـات الحشد الشعبي، لا يعفيهم من المسؤولية"، مطالبا الحكومة بان تقـوم بواجبهـا في ايجـاد منظومـة دفـاع جـوي قـادرة عـلى الدفـاع عـن السـيادة العراقيـة.

وقال الخزعلي، في تغريدة على "تويتر": "إذا لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية هي من قام بهذا الفعل فهذا معناه أن العدو الإسرائيلي هو من قام به"، مؤكدا أن "سكوت الطرف الحكومي وعدم إدانة هذا الفعل من قبل قوى سياسية عديدة أمر مستنكر ويناقض ادعاءات الوطنية والاهتمام بالسيادة".

وشدد على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بواجبها في إيجاد منظومة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن السيادة العراقية، داعيا الولايات المتحدة إلى تحمّل مسؤوليتها والقيام بواجبها بحماية الأجواء العراقية كونها المسؤولة عن ذلك، ومنع الطيران الإسرائيلي من انتهاك سماء العراق.

وحذر الخزعلي من التعامل مع أمريكا على أساس أنها مشاركة في الاعتداء، مؤكدا أن "النفي الأمريكي للانتهاك الأخير للسيادة العراقية لا يعفيها من المسؤولية".

وكان رئيس الحكومة العراقية السابق، عادل عبد المهدي، كشف عن اعتراف أمريكي، بتوجيه إسرائيل ضربات استهدفت قوات الحشد الشعبي في العراق. وقال عبد المهدي، وقتها، إن أمريكا أبلغتنا أن بعض الضربات التي استهدفت مواقع الحشد قامت بها إسرائيل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة