حركة يد بسيطة تكشف لك مبكرا إن كانت لديك بوادر لأمراض القلب !

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 14:24 بتوقيت طهران
حركة يد بسيطة تكشف لك مبكرا إن كانت لديك بوادر لأمراض القلب !

إذا كنت تعتقد أن تشخيص الإصابة بأمراض واضطرابات القلب تحتاج جميعها الى تقنيات عالية فأنت لست على صواب!

الابهام هو مفتاح صحة قلبك
إذ كشفت دراسة حديثة نشرت في صحيفة ذا صن البريطانية، أن بعض الفحوص التي تُظهر لك مدى صحة قلبك يمكنك إجراؤها من منزلك وبنفسك دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، فقط ماعليك القيام به هوحركة بسيطة في يدك.

الفحص هذا يعتمد بالدرجة الأولى على اصبع الإبهام، من خلاله يمكنك معرفة ما إذا كنت معرضا لمخاطر في صحةالقلب، فما عليك فعله هو القيام بحركتين بسيطتين لتظهر لك النتيجة، من بعدها يمكنك أن تطمئن، أو أن تجد أنك بحاجة الى زيارة الطبيب من أجل إجراء فحوص أكثر دقة للتأكد إن كانت هناك مشكلة أو اضطراب في القلب.

وهذان الحركتان هما :
1- قم  ببسط يدك كاملة أمامك، على أن تكون راحة اليد مقابلة لوجهك.

2- أدر الإبهام إلى داخل راحة اليد، وحينها، انظر المدى الأقصى الذي وصل إليه الأصبع.

ففي حال وصل الإبهام إلى منتصف راحة اليد فقط فهذا يعني أن صحة القلب عادية وليس فيها ما يدعو إلى القلق لأن هذه النقطة هي المؤشر.

أما إذا وصل الإبهام إلى أقصى نقطة، أي نهاية راحة اليد، فإن ذلك يعني وجود مخاطر على مستوى صحة القلب.

بينما في حال كان الشخص قاردا على تحريك الإبهام إلى نقطة بعيدة عن منتصف راحة اليد، فإن ذلك ينبه إلى وجود ارتخاء في نسيج وعضلات الجسم.

وبحسب خبراء القلب فأن أي ارتخاء في نسيج وعضلات الجسم غالبا يشكل مؤشرا على عدد من الاضطرابات في الجسم، بما في ذلك مشاكل الشريان الأبهر وهو أكبر شريان في جسم الإنسان لأنه يمتد من القلب إلى المعدة، لذلك يجب الانتباه جدا إلى أي مؤشر قد يعطي لمحة عن وجود اضطراب في عمل هذا الشريان الأبهر المهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم