البث المباشر

وزير الصحة الإيراني: افتتاح المدارس رهن بتطعيم التلامذة بلقاح كورونا

الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 11:47 بتوقيت طهران
وزير الصحة الإيراني: افتتاح المدارس رهن بتطعيم التلامذة بلقاح كورونا

صرح وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بهرام عين اللهي بأن افتتاح المدارس رهن بتطعيم التلامذة الذين هم بحاجة الى لقاح كورونا خاص بجرعة أدنى.

وقال عين اللهي في تصريح للصحفيين مساء الخميس على هامش الاجتماع المشترك للهيئة الرئاسية بجامعة العلوم الطبية في محافظة قزوين (شمال غرب) وأعضاء لجنة مكافحة كورونا في المحافظة: إننا بصدد استيراد اللقاح الخاص بالأطفال والناشئة ونتصور بأننا يمكننا إنجاز ذلك في غضون الأسبوعين القادمين لنقوم بتطعيم الأطفال بغية افتتاح المدارس.

وأضاف: بطبيعة الحال فإن افتتاح المدارس متعلق بقرار من وزارة التربية والتعليم فيما عملية التطعيم ملقاة على عاتقنا حيث قمنا بتطعيم المعلمين ولنا برنامج لتطعيم آباء وأمهات الأطفال.

*نتوقع الانتهاء من تطعيم لقاح كورونا في البلاد شباط القادم

وقال وزير الصحة: لقد وعدنا بالانتهاء من عملية التطعيم في البلاد خلال عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران (1-11 شباط/فبراير) وسنبذل مساعينا لتحقيق ذلك.

وأكد ضرورة الاستمرار في العمل بالتوصيات الصحية ومن ضمنها استخدام الكمامة مادام الفيروس منتشراً ويشهد تحورات بين الحين والآخر وقال: إن الدول التي قامت بالتطعيم وتخلت عن استخدام الكمامة واجهت مشاكل مرة أخرى وارتفعت فيها أرقام الوفيات لذا ينبغي أن نقوم بالتطعيم ونستمر في استخدام الكمامة من أجل خفض الإصابات والوفيات بالمرض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة