البث المباشر

لافروف: روسيا كما ايران ترفض أي تغيير في الاتفاق النووي

الخميس 9 سبتمبر 2021 - 22:00 بتوقيت طهران
لافروف: روسيا كما ايران ترفض أي تغيير في الاتفاق النووي

أكد وزير الخارجية الروسي، يوم الخميس، ان روسيا كما ايران لا تقبل أي تغيير في الاتفاق النووي، مطالبا بالتنفيذ الكامل للاتفاق.

وفي محادثات هاتفية اجراها سيرغي لافروف مع وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبد اللهيان، تبادل الوزيران الآراء ووجهات النظر حول القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية واجتماع مسؤولي البلدين على هامش قمة شنغهاي وتعزيز التعاون في مجال مكافحة كورونا ومشاكل التجار والجهات الاقتصادية للسفر إلى روسيا والتطورات الإقليمية والمبادرات المتعلقة بأفغانستان والقضايا المتعلقة بالاتفاق النووي.

وفي موضوع كورونا، أكد أمير عبداللهيان أن ايران تتوقع من روسيا تخصيص حجم أكبر من لقاح "سبوتنيك في" وفق الاتفاقات السابقة، وقدم الشكر الجانب الروسي على حل المشاكل المتعلقة بعودة الطلاب الإيرانيين في روسيا.

كما لفت وزير الخارجية الايراني الى مشكلات التجار والنشطاء الاقتصاديين للسفر إلى روسيا، والتي قال لافروف إنه سيتابعها في أسرع وقت ممكن.

كما ناقش وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية والاتحاد الروسي التطورات الإقليمية والمبادرات المتعلقة بأفغانستان وشددا على الحاجة إلى تشكيل حكومة وطنية شاملة بمشاركة جميع الفصائل الافغانية.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي ومحادثات فيينا، قال وزير الخارجية الروسي، أن روسيا كإيران لا تقبل أي تغيير في الاتفاق وتطالب بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة