البث المباشر

بدءالاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الدول الجارة لافغانستان

الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 15:25 بتوقيت طهران
بدءالاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الدول الجارة لافغانستان

بدأ ظهر اليوم الاربعاء الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية الدول الست الجارة لافغانستان من بينهم وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان.

ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية الدول الست الجارة لافغانستان وهي الجمهورية الاسلامية الايرانية والصين وباكستان واوزبكستان وطاجيكستان وتركمنستان، بهدف دراسة احدث تطورات الاوضاع في هذا البلد.

والوزراء المشاركون في الاجتماع هم؛ الايراني حسين امير عبداللهيان والصيني "وانغ يي" والباكستاني شاه محمود قريشي والتركمنستاني رشيد مردوف والطاجيكي سراج الدين مهر الدين والاوزبكي عبدالعزيز كامل اوف.

وكان وزير الخارجية الايراني قد اشار خلال لقائه الاثنين السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية وكذلك رؤساء المنظمات الدولية في ايران، الى التواصل مع جميع الاطراف الافغانية، مؤكدا على تشكيل حكومة شاملة تشارك فيها جميع القوميات الافغانية.

واعرب امير عبداللهيان عن القلق من تطورات الاوضاع في افغانستان وتنامي الارهاب وتهريب المخدرات وقال: ان ارسال المساعدات الانسانية يعد من الاولويات التي تحظى باهتمام ايران ولقد سعينا رغم الظروف الصعبة للابقاء على معابرنا الحدودية مفتوحة لارسال المساعدات واستمرار التبادل التجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة